728 x 90

مجلس الشيوخ الامريکي.. 14 سناتورا يطالبون ترمب بتکثيف العقوبات ضد النظام الإيراني

-

  • 2/8/2018
مجلس الشيوخ الامريكي
مجلس الشيوخ الامريكي
حث 14 عضواً علی الأقل في مجلس الشيوخ الأميرکي في رسالة موجهة إلی الرئيس دونالد ترمب علی تکثيف العقوبات ضد إيران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل وتهديد المنطقة.
وجاء في الرسالة التي نشرت الأربعاء علی موقع السيناتور الجمهوري مارکو روبيو من فلوريدا، أن السبب الرئيسي لطلب 14 عضواً في مجلس الشيوخ تکثيف العقوبات ضد إيران هو برنامج الصواريخ الباليستية لإيران.
وأکد أعضاء مجلس الشيوخ أن إيران تهدد ببرنامجها للصواريخ الباليستية القوات الأميرکية وحلفاء الولايات المتحدة ومصالح أميرکا.
ووقع الرسالة التي أعدها السيناتوران مارک روبيو وتود يونغ، کل من جون کورنين وتوم کاتن وجيمس إنهوف وتيد کروز وستيف دينس وکوري غاردنر وشلي مور کابيتو وجون باراسو وديفيد بريدو ودين هيلر وجيمس ريتش وجوني إيزاکسون.
وأثنی الموقعون علی الرسالة بمواقف الرئيس الأميرکي دونالد ترمب إزاء برنامج طهران الصاروخي حثوا علی التعاون مع الحکومة "لحماية الولايات المتحدة وحلفائها من التهديد الإيراني".
وتقول الولايات المتحدة والدول الغربية إن إيران انتهکت قرار مجلس الأمن رقم 2231 الذي صدر عقب الاتفاق النووي، والذي يحظر إيران من اختبار الصواريخ الباليستية القادرة علی حمل رؤوس نووية.
يذکر أن إيران أجرت عدة تجارب صاروخية خلال العامين الماضيين، حيث يصل مدی الصواريخ التي تم اختبارها أکثر من 1500 کيلومتر.
کما تستمر طهران بإرسال الصواريخ الإيرانية الصنع للجماعات والميليشيات المتطرفة الموالية لها مثل الحوثيين في اليمن وحزب الله في لبنان.
وحذر أعضاء مجلس الشيوخ في رسالتهم رئيس الولايات المتحدة الأميرکية من التعاون النووي بين إيران وکوريا الشمالية وقالوا إن الولايات المتحدة يجب أن تفرض عقوبات بموجب ذلک علی کيانات إيرانية بما فيها القوة الجوية التابعة للحرس الثوري.