728 x 90

العمال الایرانیین يتحدون الولي الفقيه بالإضراب

-

  • 1/31/2018
احتجاجات عمالیة- أرشیف
احتجاجات عمالیة- أرشیف
بالرغم من ادعاءات نظام ولاية الفقيه بقمعه للانتفاضة إلا أن الوقائع علی الأرض تشير إلی غير ذلک، إذ تتواصل في مختلف مدن البلاد، احتجاجات المواطنين، الذين يعانون من الفقر والبطالة‌ والجوع والحرمان من العلاج القمع المستمر والمتزاید..‌ وأبسط مقومات الحياة ونفذ العمال الإيرانيون بمختلف المصانع في عدد من المدن إضرابا عن العمل ووقفات احتجاجية مطالبين بدفع مرتباتهم المتأخرة وتحسين ظروف الحياة إضافة إلی ضرورة إنهاء اعتقال المحتجين وإعطاء الشعب حريته وإيقاف نهب الملالي لمقدرات البلد والصرف علی الأجهزة القمعية والمليشيات الطائفية ومحاولة تصدير ما يسمی بالثورة.
الأهواز
تواصل لليوم التاسع علی التوالي إضراب 3500 من عمال المجموعة‌ الوطنیة‌ لصناعة‌ فولاذ إيران في الأهواز، ويأتي ذلک علی خلفية عدم الاستجابة من ملالي الفقيه بدفع ثلاثة‌ أشهر من الرواتب.
شوش
في «هفت تبه» أضرب العمال في مشروع «جغازنبیل» للتراث العالمي للاحتجاج علی عدم دفع رواتبهم لمدة‌ أربعة‌ أشهر وأغلقوا طریق دخول السيارات إلی هذا التراث العالمي.
السکک الحديدية
احتشد عمال سکة‌ الحدید في مختلف المدن منها طهران وانديمشک ودامغان وإسلام شهر وسمنان ومراغه وزنجان للیوم التاسع علی التوالي للاحتجاج علی عدم دفع رواتبهم منذ عدة‌ أشهر.
کيان کورد
احتج 250 من عمال کيان کورد في ملایر للیوم التاسع علی التوالي للاحتجاج علی عدم دفع رواتبهم لمدة‌ ستة‌ أشهر.
أصفهان
احتشد نحو 200 من عمال صهر الحدید للاحتجاج علی عدم دفع رواتبهم المتأخرة.