728 x 90

تجمعات احتجاجیة في المدن الإیرانیة یوم الاثنین 29ینایر2018+فیدیو

-

  • 1/30/2018
تجمعات احتجاجیة
تجمعات احتجاجیة
عقدت شرائح مختلفة في إیران تجمعات احتجاجیة في کل من مدن زنجان وشاهرود وممسنی وهمدان ویاسوج والعاصمة طهران.
مدینة زنجان :
بدأ عمال شرکة «تراورس» لسکة الحدید إضرابهم عن العمل أمام مبنی سکة الحدید الجدید للاحتجاج علی عدم دفع رواتبهم لمدة شهرین. ویذکرانه تم تقلیص کبیر في عدد عمال الشرکة في السنوات الأخیرة بحیث وصل عددهم من عام 2015 لحد الان من 500عامل إلی 300عامل. وعقد العمال مرارا التجمعات الاحتجاجیة خلال العامین الماضیین بسبب عدم دفع رواتبهم وعدم إیداع مستحقات التأمین لهم.

مدینة شاهرود :
العمال المضربون عن العمل في شرکة «تراورس» لسکة الحدید شمال شرق المدینة أوقفوا عملهم للاحتجاج علی عدم دفع رواتبهم لمدة أربعة أشهر ومستحقات التأمین لهم. انهم تحشدوا في طریق عبورالقطار ومنعوا حرکة القطارات بین مدینتي طهران ومشهد.
مدینة ممسنی:
نظم عمال معمل «سکرمکعب» قند بقضاء رستم تجمعا للاحتجاج علی عدم دفع رواتبهم المتأخرة.

مدینة همدان: نظم عمال غار «علي صدر» تجمعا في موقع الغار للاحتجاج علی عدم العنایة للغار من قبل النهابین في دائرة الورثة الثقافية وکذلک عدم متابعة مشکلاتهم الوظیفية.
مدینة یاسوج:
نظم جمع من العمال المتعاقدین للدائرة العامة لصیانة الطرقات والنقل في محافظة کهغیلویة وبویراحمد تجمعا أمام مبنی المحافظة للاحتجاج علی عدم التمتع بالأمن الوظیفي.
العاصمة طهران:
ناشد مواطنون منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة کاسبین لإقامة تجمع احتجاجی في الساعة 10صباح من یوم الخمیس الأول من فبرایر. وقد أعلن مکان التجمع في اتوستراد أفریقیا شمالي (جردن) بین شارعي تور وکلشهر فرع أفریقیا.
مدینة بروجرد:
إحتشد عمال البلدیة تجمعا أمام المجلس البلدي للمدینة للاحتجاج علی عدم دفع مطالباتهم المتأخرة لعدة أشهر.
مدینة هفشجان بمحافظة جهارمحال وبختیاری:
إحتشد مزارعو الذرة وبنجرالسکرأمام معمل قند هفتشجان للاحتجاج علی التأخیر في دفع مطالباتهم.
مدینة اصفهان :
عاد عمال قطعة «آبنیل» لینظموا احتجاجا للیوم الثالث علی التوالی.
مدینة شیراز:
إحتشد طلاب القانون للاحتجاج علی التمییزالموجود وعدم تعیین طلاب القانون.
میناء ماهشهر:
أضرب عدد من عمال بتروکیماویات «فجر» في المنطقة الاقتصادیة الخاصة للمیناء عن الطعام واجتنبوا عن حضور قاعة الطعام وتناول وجبات الطعام للاحتجاج علی عدم دفع مطالباتهم وعلاواتهم النقدیة المتعلقة بتردي الطقس وصعوبة العمل وبعد المسافة.