728 x 90

إيران: معلومات جديدة عن هوية 6 نساء معتقلات أثناء الإنتفاضة

-

  • 1/23/2018
 -
-
اعتقلت سبع سيدات کرديات علی الأقل في مدن إيلام وکرمانشاه وأروميه في غرب إيران خلال الأسبوعين الأولين من العام الميلادي الحالي. أسماء هؤلاء النساء:
سارا جمشيدي - لاله آقايي ونازدارامير محمدي من مدينة ايلام
نسترن عکاشه وأشرف أکبربور من مدينة کرمانشاه
شهلا وحدت بور وتوران مهربان من مدينة اروميه

وعلی الرغم من مرور أکثر من ثلاثة أسابيع منذ اعتقال تلک النساء السبع، لم يتم الإفراج عنهن الا «توران مهربان» بکفالة ولا يزال ستة أخريات قيد الاحتجاز. وفی وقت سابق، تفيد التقاريراعتقال سبع سيدات کرديات في مدينة سقز.
وفي سياق ذي صلة في العاصمة طهران لم تصل متابعات أسرة« سبيده فرهان» (فرح عبادي) إلی نتيجة وقد قيل لهم أن ابنتهم لن يتم الافراج عنها في الوقت الراهن لأن تحقيقاتها لم تکتمل.
والجدير بالذکر أن السيدة «فرهان» اعتقلت يوم 2يناير2018 في ساحة «انقلاب» بالعاصمة طهران برفقة عدد من صديقاتها ونقلت إلی زنزانة انفرادية لوزارة المخابرات ويتم استجوابها.
إيران: دهس سيدة محتجة بسيارة الأمن الداخلي
عملية الدهس-أرشيف
يوم السبت 20يناير2018 دهست سيارة الأمن الداخلي في مدينة رباط کريم سيدة محتجة نهبت أموالها.
إحتشد مواطنون ممن نهبت أموالهم من قبل مؤسسة« ولي عصر» تجمعا أمام مبنی المؤسسة بمدينة رباط کريم للاحتجاج علی نهب نقودهم و ودائعهم مطالبين بإعادة أموالهم المنهوبة. وهتف المجتمعون الذين کانوا معظمهم من النساء هتفوا الشعارات التالية:
« يطلقون شعار”يا حسين“ ولکن فخرهم هو السرقة»
«عزاء عزاء اليوم حياة هذه الأمة عالقة اليوم».
وهاجمت عناصر الأمن الداخلي للمجتمعين بسيارتهم بهدف تفريقهم ومن خلال ذلک دهسوا سيدة بالسيارة.
فيما يلي نسترعي انتباهکم إلی الروابط لمقطعين من الفيديو بهذا الشأن:


إيران: هجوم علی إثنتين من راکبات الدراجات الهوائية

أرشيف
تعرضت«متين معززي» بطلة التزلج علی السرعة للنساء الإيرانيات في حين رکوب الدراجة للهجوم من قبل راکب دراجة نارية مجهول، ألقاها من الدراجة برکله علی الأرض. ونشر هذا الخبر يوم 20ينايرفي شبکات التواصل الاجتماعي. وهذه هی المرة الثانية التی يقوم فيها عناصر النظام هذا الشهر بمهاجمة راکبات الدراجات.
يوم 8يناير2018 تعرضت فتاة شابة راکبة الدراجة للهجوم في مدينة قم وأصيبت بأضرار بالغة في الوجه والرأس. ووفقا لشهود عيان، فإن راکب دراجة نارية مجهول الهوية اصطدم معها عمدا من وراءها، مما تسبب في فقدان المرأة توازنها وسقطت علی الأرض.
وقبل شهرين أکد علي خامنئي زعيم نظام الملالي في تصريحات له حظرالنساء علی رکوب الدراجات في الأماکن العامة.