728 x 90

نائبة وزير الخزانة الأمريکي تصف النظام الإيراني بأنه نظام خارج عن القانون وتحذر من التعامل مع النظام

-

  • 1/18/2018
«سيغال مندلكر» نائبة وزيرالخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب والإستخبارات المالية
«سيغال مندلكر» نائبة وزيرالخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب والإستخبارات المالية
حذرت نائبة وزير الخزانة الأمريکية لشؤون الإرهاب والجرائم المالية من التجارة مع النظام الإيراني وأکدت قائلة إن النظام وضع نفسه في مقدمة الجهات الراعية الرئيسية للإرهاب وحماة لتمويل الجماعات الإرهابية مثل حماس وحزب الله ونظام بشارالأسد القمعي والمجاميع الميليشياوية في البحرين والعراق وسوريا واليمن.
و وصفت «سيغال مندلک» التي أدلت کلمة في اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ الإمريکي بان النظام الإيراني هو نظام طاغ ويسعی إلی الإطاحة بالنظام المالي الدولي.
وأشارت النائبة إلی تواجد قوات الحرس الواسع في المجال الإقتصادي وأکدت قائلة :« لقد قلنا بکل وضوح ان الشرکات التي تعمل في ايران تواجه مخاطرکبيرة في التعامل مع قوات الحرس او الشرکات التابعة لها. وهذا الخطر يکتسي أهمية أکثربسبب انعدام الشفافية الاقتصادية في إيران ». مضيفة :« نحن مستمرون في اتخاذ خطوات لحماية النظام المالي الدولي ومواجهة الحملة المستمرة للنظام الإيراني دعما للإرهاب وخلق حالة من عدم الاستقرار في المنطقة وسوء المعاملة بمواطنيها ... وکما أکد وزير الخزانة ان الولايات المتحدة لن تکون غير مبالية حيال حالات الظلم وانتهاکات حقوق الانسان من قبل النظام الايراني».