728 x 90

إيرانيون يهتفون في باريس «الموت للديکتاتور»

-

  • 1/11/2018
المعارضة الإيرانية تتظاهر أمام الخارجية الفرنسية تنديدا بنظام الملالي
المعارضة الإيرانية تتظاهر أمام الخارجية الفرنسية تنديدا بنظام الملالي
احتشد مئات الإيرانيين، اليوم الأربعاء، في ساحة الإنفليد أمام وزارة الخارجية الفرنسية للتنديد بالسياسات الوحشية لنظام الملالي، وسط هتاف "الموت للديکتاتور".
وأدان المتظاهرون حالة القمع والوحشية التي يمارسها نظام الملالي ضد المنتفضين في مدن وشوارع إيران، احتجاجا علی تردي الأوضاع الاقتصادية وتدخلات النظام في سوريا ولبنان واليمن.

وکان من المقرر أن تنظم هذه الوقفة أمام السفارة الإيرانية في باريس، لکن الداعين لها تمکنوا من تغيير المکان أمام الخارجية الفرنسية، حتی يصل صوتهم مباشرة إلی المجتمع الدولي.
وأکد المجلس الوطني للمعارضة الإيرانية أن أعداد القتلی من المتظاهرين في تزايد، وشکک أيضاً في أعداد المعتقلين في السجون الإيرانية علی خلفية "انتفاضة الفقراء".

وکان متظاهرون إيرانيون احتشدوا في وقت سابق اليوم أمام مقر الاتحاد الأوروبي ببروکسل للتنديد بجرائم التعذيب التي ارتکبها نظام الملالي بحق الآلاف من متظاهري الانتفاضة.
وندد المشارکون في المظاهرة بمقتل عدد من السجناء تحت التعذيب، مطالبين المجتمع الدولي بالتحقيق في قتل المتظاهرين بالصعق الکهربائي.

يأتي هذا في الوقت الذي شنت فيه قوات الأمن الإيرانية، اليوم أيضاً، حملة اعتقالات استهدفت العشرات من المشارکين في انتفاضة الفقراء، ووجهت لهم تهم الإرهاب وإثارة الشغب.