728 x 90

إرم نيوز: بالصور.. الجالية الإيرانية تتظاهر احتجاجًا علی زيارة ظريف إلی بروکسل

-

  • 1/10/2018
 -
-
المصدر: إرم نيوز
10/1/2018
نظمت الجالية الإيرانية في بلجيکا، اليوم الأربعاء، مظاهرة أمام مقر الاتحاد الأوروبي في العاصمة بروکسل تزامنًا مع الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلی بلجيکا، التي من المقرر أن يصلها مساء اليوم قادمًا من روسيا.

وذکر موقع منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة أن “الإيرانيين رددوا شعارات ضد نظام ولاية الفقيه ورجال الدين الملالي بسبب جرائم التعذيب التي ارتکبوها بحق الآلاف من المتظاهرين المنتفضين ضد النظام القمعي في الأيام القليلة الماضية”.
کما “ردد المتظاهرون شعارات مناوئة لقوات الحرس الثوري، والجرائم التي ارتکبها أفراده تجاه المدنيين”.

وأظهر مقطع فيديو المتظاهرين الإيرانيين وهم يهتفون “الموت لخامنئي والموت لروحاني والموت لمبدأ ولاية الفقية في إيران، عاشت الحرية والديمقراطية”.

وانتقد المتظاهرون الدعوة التي وجهتها فيديريکا موغيريني مسؤولة الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي إلی وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لزيارة بروکسل.

وأوضح موقع منظمة مجاهدو خلق أن المظاهرة شارک فيها أهالي سجناء شباب قتلوا علی يد النظام الإيراني في عقود سابقة، بالإضافة إلی عدد من ضحايا التعذيب قبل اللجوء إلی أوروبا.
وأدان المتظاهرون “محاولات النظام لضرب النسيج الاجتماعي للشعب الإيراني عبر ما يقدم عليه من دعم المظاهرات المؤيدة، حيث يُرغم فيها الموظفون البسطاء في الهيئات الحکومية علی المشارکة”.
وأکدوا أن “أعوان النظام يعدون الموظفين البسطاء في هذه المظاهرات بزيادة رواتبهم، وبالحوافز في حالة التعدي علی المعارضين، في استغلال واضح للظروف المادية الصعبة التي يمر بها الشعب، بعد أن وجه نظام ولاية الفقيه أموال الإيرانيين إلی حروب في دول مجاورة لزعزعة الاستقرار فيها، في ظل خطته التوسعية”.