728 x 90

عاجل.. إيرانيون ينددون بجرائم الملالي وحضور جواد ظريف أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروکسل+صور وفيديو

-

  • 1/10/2018
 -
-
ندد متظاهرون إيران يون أمام مقر الاتحاد الأوروبي ببروکسل اليوم الأربعاء، بجرائم التعذيب التي ارتکبها نظام الملالي بحق الآلاف من متظاهري الانتفاضة.

وکشف ناشطون عن مقتل عدد من السجناء تحت التعذيب، مطالبين المجتمع الدولي بالتحقيق في قتل المتظاهرين بالصعق الکهربائي.

وردد المتظاهرون شعارات مناوئة لقوات الحرس الإيراني، والجرائم التي ارتکبها أفراده تجاه المدنيين. وکانت هتافات المتظاهرون : الموت لخامنئي و الموت لروحاني والموت لمبداء ولاية الفقية في إيران عاشت الحرية والديموقراطية. کما انهم رددا خلال مظاهراتهم العارمة الغاضبة ضد دعوة موغيريني وزير خارجية نظام الجلادين محمد جواد ظريف . کما انهم اشاروا إلی قتل خمسة معتقلين من قبل النظام الإيراني تحت تعذيب في السجون.
وشارک في المظاهرة أهالي سجناء شباب قتلوا علی يد نظام الملالي في عقود سابقة ، بالإضافه إلی عدد من ضحايا التعذيب قبل اللجوء إلی أوروبا.
وأدان المتظاهرون محاولات نظام الملالي لضرب النسيج الاجتماعي للشعب الإيراني عبر ما يقدم عليه من سيناريوهات مظاهرات مؤيدة يٌرغم فيها الموظفين البسطاء في الهيئات الحکومية.

وأکدوا أن أعوان النظام يعدون الموظفين البسطاء في هذه المظاهرات بزيادة رواتبهم وبالحوافز في حالة التعدي علی المعارضين، في استغلال واضح للظروف المادية الصعبة التي يمر بها الشعب، بعد أن وجه نظام "ولاية الفقيه" أموال الإيرانيين إلی حروب في دول مجاوره لزعزعة الاستقرار فيها، في ظل خطته التوسعية.

وردد المتظاهرون شعارات الموت لـ"خامئني".