728 x 90

قمع وحشي لتجمع احتجاجي يطالب بإطلاق سراح السجين رضا شهابي

-

  • 12/27/2017
صباح يوم الثلاثاء، 26 ديسمبر (کانون الأول) داهمت القوات القمعية، تجمعا نظمه أعداد کبيرة من الطلاب والعمال وشرائح أخری من السکان أمام وزارة العمل للنظام، احتجاجا علی اعتقال رضا الشهابي، وهو سجين سياسي من العمال، واعتقلت عددا منهم.
وأرادت القوات القمعية التي انتشرت بکثافة من فجر الثلاثاء أمام وزارة العمل ومحيطها من خلال شن هجوم عنيف علی المتظاهرين واعتقال عدد کبير منهم، منع تشکيل التجمع وانضمام المواطنين إليهم. وبلغ عدد المحتجزين أکثر من 50 شخصا.
وقد أحد المحتجزين وعيه بسبب شدة الضربات التي تلقاها ونقل إلی المستشفی. واضطر نظام الملالي إلی الإفراج بکفالة عن المحتجزين خوفا من تزايد الاحتجاجات.
واحتجز السجين السياسي رضا شهابي في حزيران / يونيو 2010 وحکم عليه بالسجن لمدة ست سنوات. ثم وضع کفالة مالية باهظة ليخضع لمعالجه طبية خارج المستشفی بسبب تدهور حالته الصحية ولکنه تم إعادته إلی السجن في اغسطس الماضي. وزاد قضاء الملالي حکمه بالحبس لمدة عام بحجج مختلفة. في الأيام الأخيرة کان في وضع صحي صعب بسبب تعرضه لجلطتين متتاليتين. ولکن مع ذلک، منع الجلادون تلقيه العلاج وأعادوه إلی السجن علی الرغم من تأکيد الأطباء ضرورة تلقيه العلاج.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
27 ديسمبر (کانون الأول) 2017