728 x 90

اعتراض صاروخ باليستي حوثي إيراني جنوب الرياض

-

  • 12/19/2017
صاروخ- أرشيف
صاروخ- أرشيف
أعلنت قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية باليمن ، اليوم الثلاثاء، اعتراض صاروخ باليستي حوثي إيراني جنوب مدينة الرياض، أطلقه الحوثيون.
وأفاد التحالف بعدم وجود أي إصابات جراء عملية اعتراض الصاروخ الباليستي.
وقال المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الرکن ترکي المالکي، في بيان اليوم الثلاثاء "إنه رصدت قوات الدفاع الجوي الملکي السعودي انطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملکة".
وأفاد المالکي أن الصاروخ کان باتجاه مناطق سکنية مأهولة بالسکان بمنطقة الرياض، وتم اعتراضه وتدميره جنوب الرياض دون وقوع أي خسائر.
وأضاف المالکي أن السيطرة علی الأسلحة الباليستية ذات التصنيع الإيراني من قبل المنظمات الإرهابية ومنها ميليشيا الحوثي المسلحة المدعومة من إيران يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاقها باتجاه المدن الآهلة بالسکان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.
وأکد أن استمرار المليشيات في استهداف المدن بالصواريخ الباليستية دليل واضح علی استمرار المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في استخدام المنافذ المستخدمة للأعمال الإغاثية في تهريب الصواريخ الإيرانية إلی الداخل اليمني بکل الطرق والوسائل في انتهاک واضح لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
والخميس، أعلنت السفيرة الأميرکية لدی الأمم المتحدة نيکي هيلي أن الصاروخ الذي اطلقه الحوثيون الشهر الماضي هو من صنع إيراني بشکل لا يمکن إنکاره.
ودأب الحوثيون علی محاولة استهداف المدن والأراضي السعودية بالصواريخ الباليستية التي تصدت لها دفاعات المملکة.
وفي نوفمبر الماضي اعترضت الدفاعات الجوية السعودية صاروخا باليستيا قرب مطار الملک خالد الدولي في العاصمة الرياض، أطلقته ميليشيات الحوثي من داخل الأراضي اليمنية.
وکان الصاروخ منطلقاً باتجاه العاصمة الرياض، وتم إطلاقه لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسکان.
ويطلق الحوثيون صواريخ باليستية کثيرا في الفترة الأخيرة، إثر تزويد النظام الإيراني تلک الميليشيات بمنصات إطلاق هذا النوع من الصواريخ.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات