728 x 90

إجلاء 200 مستشار عسکري إيراني من اليمن إلی عُمان

-

  • 12/10/2017

أشارت مصادر في المعارضة الإيرانية إلی أن طهران أخلت 200 من مستشاريها العسکريين من اليمن بعد اقتراب التحالف من السيطرة علی ميناء الحديدة، مضيفةً أن السيطرة علی ميناء الحديدة تعني صعوبة في إجلاء هذه العناصر؛ حيث تمّ نقلهم إلی قاعدة مجاورة في عُمان".
فيما أکدت تقارير أن موظفي السفارة الإيرانية في صنعاء غادروا اليمن إلی مسقط؛ ويأتي ذلک بعد أيام من إجلاء روسيا دبلوماسييها من سفارة صنعاء ونقلهم إلی مسقط.
الجدير بالذکر أن قوات التحالف العربي بقيادة المملکة والمقاومة اليمنية واصلت تقدمها في الساحل الغربي اليمني ووصلت مشارف "التحيتا" و "حيس" في ضربة کبيرة لميلشيات الحوثي الإيرانية في اليمن وذلک بعد الانتصار الکبير الذي حققته القوات في تحرير مدينة الخوخة بالکامل وتتجه شمالا نحو التحرير الکامل للحديدة ومينائها.
ويقطع تحرير الحديدة ومينائها الشريان الإيراني الذي يمد الميلشيات بالأسلحة والمعدات المهربة حيث تواصل قوات التحالف العربي تحقيق الانتصارات الحاسمة في الساحل الغربي وذلک بعد تحرير مدينة الخوخة بالکامل إضافة إلی فتح محاور جديدة في أماکن مختلفة لتحرير جميع المحافظات والمناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية.