728 x 90

الرياض:دعوة لتظاهرات حاشدة ضد إرهاب إيران

-

  • 12/9/2017
 -
-
أعلنت لجنة دعم حقوق الإنسان في إيران عن انطلاق احتجاجات -الاثنين- ضد جرائم نظام الملالي بحق الشعب الإيراني وشعوب المنطقة.
وقالت اللجنة إن الاحتجاجات تأتي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان وعشية مؤتمر قمة المناخ في باريس وستجري المسيرة من ساحة انوليد في باريس.
وأکدت أن الاحتجاجات ستکون ضد الانتهاکات الجسيمة والفظيعة لحقوق الإنسان من قبل نظام الإرهاب الحاکم في إيران، وفضح ممارسات الأجهزة الحکومية والتصنيع العسکري التابع لقوات الحرس الثوري في تدمير البيئة، وفضح برامج الصواريخ البالستية لقوات الحرس وتدخلاتها في المنطقة.
وأشارت اللجنة إلی أن آخر تقرير للأمم المتحدة يظهر صورة مظلمة عن انتهاکات حقوق الإنسان في إيران، حيث تم إعدام أکثر من 3200 شخص منذ تولي حسن روحاني الرئاسة.
وأفادت أن الشعب الإيراني يعاني من کثرة الإعدامات والحرمان من الحقوق الأساسية ومضايقات الحرس الثوري والباسيج والتمييز ضد الأقليات، لافتة إلی أن هذا النظام يقتل مواطنيه من جهة، ومن جهة أخری يهدد شعوب المنطقة من خلال تدخلاته وصواريخه.
وأضافت اللجنة أن الملالي الحاکمين يدمرون البيئة أيضاً، ومن خلال الاستغلال الهادم للموارد الطبيعية التي تخدم سياسة العسکرة والأرباح للنظام وقوات الحرس تتعرض البحيرات والأنهار والمراعي والغابات لتدمير کامل.
ودعت إلی وقف انتهاکات حقوق الإنسان وتدمير البيئة في هذا البلد، ودعم تطلعات الشعب الإيراني للإطاحة بالدکتاتورية ولإقامة جمهورية حرة ديمقراطية.