728 x 90

سفارة إيران بصنعاء تتعرض لقذيفة صاروخية أدت لاحتراقها+فيديو

-

  • 12/4/2017

4/12/2017

تعرضت السفارة الإيرانية في العاصمة اليمنية صنعاء لقذيفة صاروخية أدت إلی احتراقها، خلال اشتباکات بين ميليشيات الحوثي وقوات المؤتمر الشعبي العام.
ولا يزال من غير الواضح أي جانب قد أصاب السفارة من الاشتباکات، وهل هو هجوم متعمد أم لا؟ کما أنه من غير المعروف ما إذا کان هناک دبلوماسيون إيرانيون فی الموقع عندما وقع احتراقها.
من جانبها، أفادت وسائل إعلام إيرانية أن السفارة الإيرانية في صنعاء تعرضت للحريق جراء قصف استهدف المبنی نتيجة الاشتباکات.
وبينما نفی التلفزيون الايراني "IRIB" نقلاً عما وصفها بمصادر مطلعة في صنعاء، تعرضت السفارة الإيرانية للحريق، ونشرت وکالة "مشرق" الإيرانية مقاطع عن التلفزيون الصيني "شينخوا" تظهر تعرض أجزاء من المبني إلی الحريق وسط تصاعد الدخان.
وجاء في مقطع الفيديو أن مراسل التلفزيون الصيني کان موجوداً بالقرب من الحادث الذي وقع مساء الأحد، وقال إن المبنی تعرض للحريق بعد الهجوم عليه بالأسلحة الثقيلة وقذائف هاون، لکن من غير الواضع مَن الجهة التي کانت تقف وراء الهجوم.
فيما لم يخرج أي تعليق رسمي من قبل الحکومة الإيرانية أو جهة رسمية أخری عن الحادث.
واندلعت معارک عنيفة في العاصمة اليمنية صنعاء، علی مدی الأيام الماضية، بين ميليشيات الحوثي وقوات المؤتمر الشعبي الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.