728 x 90

استراتيجية ترامب في سوريا بعد هزيمة داعش؟

-

  • 11/26/2017
استراتيجية ترامب في سوريا بعد هزيمة داعش؟
استراتيجية ترامب في سوريا بعد هزيمة داعش؟
نقلاعن خبراء دعا موقع «فري بيکن» ترامب إلی إتخاذ سياسة واضحة تجاه تدخلات النظام الإيراني في سوريا. وکتب المصدر يوم السبت 25نوفمبريقول: في الوقت الذي يخفض ترامب فتيل الحرب ضد داعش في العراق وسوريا، أعطی النظام الإيراني زخما لنشاطاته لتوسيع مکاسبه البرية في المنطقة. وأثار هذا الموضوع قلق شرکاء وحلفاء أمريکا. وبدأ النظام الايراني وبدعم من بشار الأسد بتأسيس قواعد عسکرية مؤخرا في الاراضي التي استعادها من ميليشيات داعش وأفصح عن نيته بأنه يريد الاستيلاء علی محافظة ديرالزور الغنية بالنفط.
ووفق «فري بيکن» علی الولايات المتحدة أن تنسق مع شرکائها الاقليميين لمنع انتشار أسلحة النظام الايراني عبر سوريا. واقترحت قوة خاصة علی ترامب أن يکثف الرصد والمساعي لوقف السفن القادمة من ايران الی سوريا.
وقال الجنرال الجوي المتقاعد تشارلز والد الذي يعمل في القوة الخاصة ان نجاح أو هزيمة النظام الايراني في سوريا يتوقف علی استراتيجية أمريکا...
من جهته قال «ديفيد غارتن استاين رأس» خبير في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات: بينما منح فقدان استراتيجية لدی أمريکا، النظام الايراني ليحقق مکاسب لنفسه... فمن الضروري أن تعتمد الولايات المتحدة استراتيجية في هذه المنطقة لتنجح في الأمد البعيد..