728 x 90

بعملية إنزال جديدة.. قوات التحالف تأسر قادة وتقتل عناصر لداعش في دير الزور

-

  • 11/20/2017
بعملية إنزال جديدة
بعملية إنزال جديدة


20/11/2017
نفذت قوات التحالف الدولي، إنزالا جويا ليل الجمعة، في بلدة (غرانيج) بريف دير الزور الشرقي، حيث أسرت بعض قادة التنظيم، وقتلت عددا آخر منهم، في عملية وصفت بالأکبر بين جميع الإنزالات التي شهدتها المحافظة.
وقالت وکالة "جرف ميديا" المحلية؛ إن قوة خاصة من التحالف الدولي، نفذت عملية إنزال في بلدة (غرانيج) شرقي دير الزور، في المنطقة المتبقية بيد التنظيم، مساء الجمعة الفائت.
وأوضحت الوکالة إن ثلاث مروحيات نفذت العملية، بعد أن کثفت طائرات حربية من طلعاتها وقصفها فوق المنطقة، حيث دارت مواجهات بين القوة المنفذة للإنزال ومقاتلي التنظيم في البلدة.
وأشارت إلی أن هذه القوة تمکنت من اقتحام مقرات للتنظيم؛ وتحديدا في حي (اللابد) في البلدة، حيث تمکنت من أسر قادة من جنسيات أجنبية، في حين قتل نحو 8 من عناصر داعش خلال تصديهم لهذه القوة.
وفي السياق ذاته؛ قالت الوکالة إن مدنيا من نازحي بلدة (القورية) قتل بنيران المواجهات، جراء تواجده في مکان قريب من المنطقة التي کانت مسرحا للإنزال، ووصف الأهالي هذه العملية بالأکبر هذا العام التي شهدتها محافظة دير الزور.
وتجدر الإشارة إلی أن التحالف الدولي نفذ عددا من الإنزالات في دير الزور والرقة، بهدف انتشال قيادات من التنظيم مع عائلاتهم؛ من المتعاونين معه، فضلا عن تنفيذ عمليات طاولت شخصيات أخری کانت هدفا للتحالف.