728 x 90

وفد من الائتلاف يزور الاتحاد الأوروبي بهدف دعم الانتقال السياسي في سورية

-

  • 11/11/2017
10/11/2017
بدأ وفد من الائتلاف الوطني لقوی الثورة والمعارضة السورية اليوم زيارة إلی بروکسل، للقاء مسؤولين في الاتحاد الأوروبي، ويضم الوفد رئيس دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف عبد الأحد اسطيفو، ورئيس الائتلاف السابق أنس العبـدة، ورئيس وفد قوی الثـورة والمعارضة في جنيف نصر الحريري.
ويسعی الائتلاف من خلال الزيارة إلی تعزيز التنسيق السياسي مع الاتحاد الأوروبي بهدف دعم الانتقال السياسي في سورية وتفعيل العقوبات ضد الأسد ومجرمي نظامه لاسيما بعد توصل لجنة التحقيق الدولية لتأکيدات باستخدام الأسد للکيماوي ضد المدنيين في خان شيخون واللطامنة والغوطة.
وسيبحث وفد الائتلاف مع الاتحاد الأوروبي الوضع الإنساني للمحاصرين في الغوطة الشرقية، وسبل دعم الحکومة السورية المؤقتة في مجالات التعليم والصحة والخدمات.
وناقشت الهيئة السياسية للائتلاف الوطني في اجتماعها اليوم نتائج الجولة التي قام بها وفد من الائتلاف برئاسة رئيسه رياض سيف في منطقة درع الفرات بريف حلــب السبت الماضي، بالإضافة للملفات السياسية المتعلقة بجرائم نظام الأسد الکيماوية والتحضير لجولة جنيف القادمة في 28 تشرين الثاني.
وأبدی رئيس الائتلاف رياض سيف ارتياحه لدعم الحومة الترکية الذي توليه لمنطقة درع الفرات في ريف حلب، وأشاد بجهود المؤسسات السورية المدنية والعسکرية التي تنشط في مجال الخدمات والإغاثة والتعليم والصحة، وأطلع سيف أعضاء الهيئة السياسية علی نتائج زيارته وسير عمل الحکومة المؤقتة في المناطق المحررة والمشاريع الخدمية التي أطلقت هناک بالتعاون مع الحکومة الترکية. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري