728 x 90

السبهان: سنعامل لبنان کحکومة إعلان حرب

-

  • 11/7/2017
نفى السبهان إجبار الرياض سعد الحريري على الاستقالة
نفى السبهان إجبار الرياض سعد الحريري على الاستقالة
7/11/2017
قال وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ، ثامر السبهان، إن بلاده سوف تعامل الحکومة اللبنانية علی أنها حکومة إعلان حرب علی المملکة؛ بسبب حزب الله.
جاء هذا في تصريحات شديدة اللهجة أدلی بها لقناة "العربية" السعودية، مساء الاثنين، ونفی خلالها ما يتردّد عن إجبار الرياض سعد الحريري، رئيس الحکومة اللبنانية، علی الاستقالة، مشيراً إلی أنها "أکاذيب" يروّج لها حزب الله وأتباعه.
وقال السبهان، إن العاهل السعودي، الملک سلمان بن عبد العزيز، أبلغ الحريري خلال استقباله أن "ما تتعرّض له المملکة من عدوان يتمّ علی أيدي حزب الشيطان (حزب الله)، وتم إبلاغه أن هذه الأعمال تعتبر أعمال إعلان حرب علی المملکة من قبل لبنان وحزب الشيطان".
وأردف: "حزب الله تحوّل إلی أداة قتل ودمار للمملکة، يشارک في کل العمليات الإرهابية بالمملکة، وبإطلاق الصواريخ من اليمن".
وبيّن أن "حزب الله ممثّل في حکومة لبنان، وعلی الحکومة أن تعي مخاطر ذلک، وسوف تُعامَل علی أنها حکومة إعلان حرب علی المملکة". وأردف محذّراً: "علی اللبنانيين أن يعوا المخاطر، وأن يعملوا علی تدارک الأمور قبل أن تصل إلی نقطة لا رجعة فيها".
وتابع: "إذا وصلت الأمور إلی المضرّة والمشارکة في حرب ضدّ المملکة، فسوف نقف أمام هذه المحاولات بکل قوة وحزم، وآمل ألا يجرّبوا کما جرّب غيرهم تحرّکات المملکة علی هذا الصعيد".
وقال السبهان: "لن نرضی أن يکون لبنان مشارکاً في حرب علی المملکة، وسوف تکون المسارات السياسية وغير السياسية متاحة للمملکة علی جميع الأصعدة".
وبيّن أن المملکة "أبلغت الجميع (دون أن يحدد) أن الوضع خطر جداً، ما يرتکبه حزب الله من حماقات لن تضرّ فقط الحزب، سوف يضرّ بکل من يشارک معه ومن يساهم معه".
وأردف: "سبق أن أبلغتُ وزير الخارجية اللبناني أن حزب الله يشارک في حروب خارج منطقته، وخارج دولته، وهذا العمل غير مقبول، وأبلغني أنه سوف يعمل علی تحجيم ذلک، وأنهم غير راضين عن تحرکات الحزب".