728 x 90

انقاذ مئات المهاجرين قبالة البحر المتوسط

-

  • 11/4/2017

4/11/2017

أکد متحدث باسم خفر السواحل الإيطالي أن عمال إنقاذ انتشلوا نحو 700 مهاجر في البحر المتوسط وعثروا علی 23 جثة خلال عملية واحدة نفذت يوم الجمعة في ثاني حادث يؤدي لغرق عدد من الأشخاص في المنطقة هذا الأسبوع.
وبعد ثلاثة أعوام تقريبا من تدفق مهاجرين بأعداد غفيرة قل عدد المهاجرين الذين يصلون إلی إيطاليا بشکل ملحوظ منذ يوليو تموز عندما أبرمت روما اتفاقا مع ليبيا لوقف تدفق المهاجرين مما أصبح مسارا رئيسيا لمهربي البشر.
وقالت المهمة البحرية “صوفيا“، التابعة للاتحاد الأوربي في صفحتها علی فيسبوک إن سفينة إسبانية تابعة لها انتشلت الجثث و64 ناجيا من قارب مطاطي کان يغرق. وأضافت: “يوم عصيب في وسط البحر المتوسط“، مشيرة إلی أن عمليات الإنقاذ بدأت في الصباح الباکر.
وقال المتحدث إن ست عمليات إنقاذ نفذت في وسط البحر المتوسط في مسار بين ليبيا والحدود الجنوبية لأوربا علی مدار يوم‭ ‬الجمعة مما يجعله من أکثر الأيام ازدحاما في عمليات الإنقاذ في الأشهر الماضية. وعثر علی سبع جثث فيما تم إنقاذ 900 شخص يوم الأربعاء. ‬
وأکدت وسائل إعلامية أن المهاجرين جاءوا من دول أفريقية جنوب الصحراء الکبری ومن باکستان وليبيا وبنغلادش والجزائر ومصر ونيبال والمغرب وسريلانکا واليمن وسوريا والأردن ولبنان.
وغرق ثلاثة أشخاص في بحر إيجة يوم الجمعة فيما ظل ستة في عداد المفقودين وتم إنقاذ العشرات لدی محاولتهم الوصول إلی اليونان.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات