728 x 90

عشرات الضحايا والجرحی في استهداف الطيران الحربي سوقاً شعبياً بدوما

-

  • 11/2/2017
 -
-
2/11/2017
شنت طائرات حربية روسية غارات جوية بالصواريخ الموجهة شديدة الانفجار علی الأحياء السکنية والأسواق الشعبية في مدينة دوما مساء الخميس، مما أدی لسقوط 6 شهداء بينهم سيدة وطفلة، وعدد کبير للجرحی في صفوف المدنيين من بينهم أطفال ونساء.
واستهدفت الصواريخ بغاراتها الأولی حياً سکنياً بمدينة دوما، لتعود بعد لحظات قليلة وتستهدف السوق الشعبي وسط المدينة بغارة جوية محملة بصاروخين موجهين، کما تم استهداف کلاً من الزريقية وأطراف عين ترما بالقذائف المدفعية، مع استهداف حي جوبر الدمشقي أيضا.
في غضون ذلک، قصفت ميليشيات النظام کلاً من عربين وعين ترما وجوبر من جبل قاسيون في دمشق.
وبالحديث مع المسؤول الاعلامي للدفاع المدني بريف دمشق، قال إن الدفاع المدني وثق أربعة شهداء من بينهم طفلة رضيعة وامرأة، ورجلين، وعدد کبير من الجرحی من بينهم حالات حرجة في مدينة دوما بعد استهداف أحد أسواقها بالصواريخ الموجهة، کما نوه أن الاستهداف کان بفترة بعد الظهيرة حيث معظم المدنيين يتسوقون ويجلبون حاجياتهم من الأسواق.
وذکر "سراج" أن الطيران الحربي استهدف أيضا الأحياء السکنية بعين ترما بعدة غارات، ليخلف دماراً کبيراً في الممتلکات العامة.
وصباح اليوم الخميس، فارقت الطفلة مرام في مدينة سقبا في الغوطة الشرقية الحياة جراء نقص الدواء والحاجة علی العناية الطبية.
يذکر أن مرام هي الطفلة الرابعة التي تفارق الحياة في غضون 20 يوماً بسبب الحصار الکبير الذي تفرضه ميليشيات النظام وحلفاؤها علی الغوطة الشرقية.