728 x 90

ياسر عبد الرحيم: ملف المعتقلين من أهم أولوياتنا في أستانا 7

-

  • 10/30/2017
المتحدث باسم الوفد العسكري في مباحثات أستانا الرائد  ياسر عبد الرحيم
المتحدث باسم الوفد العسكري في مباحثات أستانا الرائد ياسر عبد الرحيم

30/10/2017
أکد المتحدث باسم الوفد العسکري في مباحثات أستانا الرائد "ياسر عبد الرحيم"، بأن ملف المعتقلين من أهم الملفات التي سيطرحها الوفد خلال المباحثات التي انطلقت صباح اليوم الإثنين.
وقال عبد الرحيم في حسابه علی تويتر: "ملف المعتقلين من أهم الملفات التي سنطرحها في أستانا فمعتقلينا هم غاية وهدف لن نتخلی عنه کما هو مطلب رحيل المجرم بشار".
وأضاف المتحدث باسم الوفد العسکري أن: "إدخال المساعدات الغذائية للمناطق المحاصرة ضمن جدول المباحثات المطروحة وتثبيت وقف إطلاق النار شامل في کل المناطق".
وانطلقت اليوم الاثنين، في العاصمة الکازخية أستانا، اجتماعات مؤتمر "أستانا 7" باجتماعات ثنائية وثلاثية بين وفود الدول الضامنة، ترکيا وروسيا وإيران.
وتبدأ الاجتماعات في فندق "ريتز کارلتون"، بلقاءين منفصلين يعقدهما الوفد الترکي مع الوفد الروسي وآخر مع الإيراني، علی أن يعقد في وقت لاحق اجتماع ثلاثي بين الوفود.
وأمس الأحد، عقدت وفود الدول الضامنة لقاءات تقنية تمهيدية ثنائية وثلاثية، بفندق "ماريوت" في أستانا؛ لمناقشة مواضيع تتعلق بجدول أعمال المؤتمر، مع وصول الوفود المشارکة في المفاوضات.
وقبل أيام، أعلنت وزارة الخارجية الکازخية عن تأکيد جميع الأطراف مشارکتها في المؤتمر، وهي: وفدا النظام والمعارضة، ووفد الأمم المتحدة، ووفدا الأردن وأمريکا بصفة مراقبين.