728 x 90

-

فوکس نيوز: مريم رجوي تدعو شباب إيران إلی النهوض دعما للاحتجاجات

-

  • 10/24/2017
مریم رجوي
مریم رجوي
نشرت فوکس نيوز في موقعها الإخباري تقريرا عن إتساع نطاق الاحتجاجات الشعبية في إيران. وکتبت تقول: أکدت مريم رجوي رئيسة المجلس الوطني المقاومة الإيرانية في بيان نشر يوم الاثنين قائلة: الشعارات الجريئة التي رفعت في تظاهرة اليوم ضد رؤساء السلطتين القضائية والتنفيذية وقوی الأمن القمعية تمثّل نموذجاً من مطلب العموم لإسقاط نظام ولاية الفقيه.
وطلبت السيدة رجوي علی وجه التحديد شباب إيران النهوض لدعم رجال ونساء بلدهم في الإحتجاجات لأخذ حقوقهم وتوسيع نطاق الحرکات الاحتجاجية. مؤکدة أن السرقة القانونية والقتل المشرعن وعمليات إثارة الحروب تشکل رکائز لهذه الحکومة البالية.
وأشارت فوکس نيوز: يوم الاثنين تحشد أکثر من 2000شخص إيراني أمام مجلس شوری النظام و احتجوا علی نهب أموالهم وسياسات النظام الفاسدة.
و وفقا لتقريروفيديو أرسله المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تظاهر أکثر من 2000شخص أمام مجلس شورای النظام.
وعند تعامل مأموري الأمن الداخلي مع المحتجين انهم رددوا شعارات ضد النظام :« استحي يا قوی الأمن الداخلي»و« الموت لدکتاتور» و«الموت لحکومة تخدع المواطنين».
وعند إعتقال نساء من قبل عناصر الأمن الداخلي ردد المجتمعون شعارات بنبرة أقوی ضد النظام وهم صرخوا: انت داعش..الموت لداعش، أترک المواطنين.
أخجل يا روحاني، وکتب علی لافتة شعار: «کان لديهم نقص في الميزانية أخذوا نقودنا».
وحسب التقريرأن مأموري الأمن الداخلي حصروا المحتجين ايضا فيما کسروا المواطنين صف المأمورين وإنضم کثير من المواطنين إلی المحتجين في الرصيف. وانتشرت في الوقت نفسه وحدة من راکبي الدراجات لقوات الحرس. وردد المحتجون عليهم برشقهم بالأحجار.