728 x 90

عضو في الکونغرس الامريکي : يجب إزالة إيران وميليشياتها من سوريا والعراق

-

  • 10/15/2017
عضو الكونغرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري "كارلوس كوربيلو
عضو الكونغرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري "كارلوس كوربيلو

قال عضو الکونغرس الأمريکي عن الحزب الجمهوري "کارلوس کوربيلو" إن: "بشار الأسد يقود منظمته الإرهابية الخاصة به، لذلک يجب علينا العمل ليس ضد داعش فحسب بل ضد الأسد وقواته أيضاً".
رفض بقاء الأسد
واعتبر کوربيلو في تصريح خاص لمديرة مکتب أورينت نيوز في واشنطن "هيفي بوظو" أن "الهدف الرئيسي في استراتيجيتنا هو رفض أن يکون بشار الأسد قائداً لسوريا، أنا لا أؤمن أنه سيکون هناک مستقبل جيد لسوريا طالما أن بشار الأسد فيها".
وحول تصريحات ترامب الأخيرة والتي اتهم فيها طهران بدعم الإرهاب، أکد کوربيلو أن "إيران هي أکثر الأنظمة إرهاباً وخطراً في العالم، وأتمنی أن يکون إعلان ترامب مساعداً لنا للاستمرار في إضعاف طهران".
إزالة إيران واتباعها من سوريا
وأشار عضو الکونغرس الأمريکي إلی أن "النظام الإيراني کما نظام الأسد لا يمکن محاورته بالحجة، هم سيفاوضون من أجل مصالحهم فقط ولذلک يجب معاملتهم بالقوة"، مضيفاً: "يجب علينا العمل مع حلفائنا الإقليميين لإزالة إيران من العراق وسوريا، وذلک يتضمن طبعا حزب الله وأي أتباع آخرين للنظام الإيراني".
وکان ترامب، أعلن قبل يومين، رفضه الإقرار بأن إيران التزمت بالاتفاق النووي الذي وقع عام 2015، وقال إنه سيحيل الأمر إلی الکونغرس، ويستشير حلفاء الولايات المتحدة في کيفية تعديل الاتفاق.
إيران ودعم الإرهاب
کما اتهم ترامب إيران بدعم "الإرهاب"، وشدد علی أنه سيغلق "جميع الطريق علی طهران للحصول علی السلاح النووي".
وفي أول رد إيراني علی استراتيجية ترامب الجديدة، قال حسن روحاني، إن الاتفاق النووي "غير قابل للنقاش"، مشدداً علی عزم بلاده توسيع برنامجها الصاروخي.
ومن المقرر أن يبلغ ترامب الکونغرس، في موعد لا يتجاوز، اليوم الأحد، إن کان يعتبر أن طهران أوفت بالتزاماتها في إطار الاتفاق النووي (الموقع صيف 2015) أم لا، ومن ثم تجديد المصادقة علی الاتفاق من عدمه.