728 x 90

الجيش السوري الحر يسلم الحکومة المؤقتة معبر باب السلامة والکليات العسکرية

-

  • 10/10/2017
10/10/2017
سلمت "الجبهة الشامية" التابعة للجيش السوري الحر، اليوم الثلاثاء، معبر باب السلامة الحدودي مع ترکيا للحکومة السورية المؤقتة، والکلية العسکرية مع کافة الموارد المالية والکوادر البشرية.
وأفاد الناطق الرسمي للجبهة الشامية في تصريح: هذه الخطوات جاءت انسجاماً مع مبادئنا وتطلعات شعبنا السوري الحر، بتسليم کافة المرافق للجهة التي تمثل الشعب السوري وهي الحکومة السورية المؤقتة".
وأضاف: "هذه العملية دلالة علی استعدادنا الجدي لإنهاء حالة الفصائلية، وأن نکون نواة لجيش وطني يضم جميع الأحرار تحت مظلة وزارة الدفاع"، لافتاً أن هذه العملية هي دعم للتوجه الوطني الذي تمثله الحکومة السورية المؤقتة، وأن إدارة المعبر ستکون مدنية اعتباراً من اليوم الثلاثاء.
وأستطرد المصدر بالقول: "بعد الانتهاء من تسليم معبر باب السلامة سلمنا بعدها کلية عبد القادر الصالح الحربية بکافة تجهيزاتها وعتادها إلی وزارة الدفاع وهيئة الأرکان التابعة للحکومة لتکون کلية حربية رسمية".
وحضر التسليم الدکتور جواد أبو حطب، والعقيد عبد الجبار العکيدي والعقيد هيثم العفيسي.
وأکد "الناطق الرسمي" أن الکلية العسکرية الحربية المعروفة (کلية عبدالقادر الصالح) التابعة للجبهة الشامية، ستکون تحت تصرف الحکومة السورية المؤقتة.
وتأتي هذه الخطوات بالتزامن مع جهود الحکومة المؤقتة التي تسعی إلی تشکيل الجيش السوري الوطني، حيث أعلنت عن تشکيل هيئة الأرکان التابعة لوزارة الدفاع، بالتزامن مع استمرار الاجتماعات التحضيرية لتشکيل الجيش.