728 x 90

الأمم المتحدة تعلن مقتل أحد عناصرها في هجوم في الکونغو الديموقراطية

-

  • 10/9/2017
جنود من الاوروغواي في بعثة الامم المتحدة لاحلال الاستقرار في جمهورية الكونغو الديموقراطية
جنود من الاوروغواي في بعثة الامم المتحدة لاحلال الاستقرار في جمهورية الكونغو الديموقراطية

9/10/2017
أعلنت بعثة الامم المتحدة في جمهورية الکونغو الديموقراطية مقتل احد جنود حفظ السلام التابعين لها الاثنين في هجوم شنته حرکة اوغندية تدعی "القوات الديموقراطية المتحالفة" علی قاعدة للمنظمة الدولية في شرق البلاد.
وقالت ناطقة باسم البعثة ان 12 من جنود حفظ السلام جرحوا في الهجوم الذي وقع في منطقة ارض بيني التابعة اداريا لشمال کيفو، حيث وقعت معارک عنيفة الاحد بين المجموعة الأوغندية المسلحة والجيش الکونغولي.
واوضحت البعثة الدولية ان "قاعدة مامونديوما تعرضت لهجوم عند الساعة 05,30 (03,30 ت غ) بين کامانغو ومباو".
واضافت ان "اجتماع ازمة" سيعقد في مقر البعثة في العاصمة الکونغولية کينشاسا، مشيرة الی ان "القوة (التابعة للامم المتحدة) انتشرت في المنطقة برا وجوا". ونقل الجنود الجرحی الی مستشفی البعثة في غوما کبری مدن شمال کيفو.
واستأنفت "القوات الديموقراطية المتحالفة" هجومها منذ ايام في ارض بيني المنطقة الواقعة في شرق الکونغر حيث تنشط مجموعات مسلحة منذ اکثر من عشرين عاما وبعد حملة الابادة في رواندا في 1994.
وقال ناطق باسم الجيش الکونغولي ان معارک "کثيفة" جرت الاحد بين الجيش الکونغولي ومسلحين من "القوات المديموقراطية المتحالفة" علی محور مباو-کامانغا ايضا. وصرح الکابتن ماک هازوکاي ان "المعارک کثيفة وتجري بلااسلحة الثقيلة والخفيفة".