728 x 90

سلطات اقليم کاتالونيا تعلن ان مکاتب التصويت جاهزة لاستفتاء الاحد

-

  • 9/30/2017
قبل يومين من الاستفتاء على استقلال كاتالونيا يسعى قادة الاقليم الجمعة الى تبديد الشكوك حول  اجرائه
قبل يومين من الاستفتاء على استقلال كاتالونيا يسعى قادة الاقليم الجمعة الى تبديد الشكوك حول اجرائه


29/9/2017
قبل يومين من الاستفتاء علی استقلال کاتالونيا الذي يحظره القضاء الاسباني، سعی قادة الاقليم الجمعة الی تبديد الشکوک حول اجرائه، مؤکدين المضي قدما رغم محاولات مدريد إجهاضه.
وقال المتحدث باسم حکومة کاتالونيا جوردي تورول في مؤتمر صحافي في برشلونة "سيکون لدينا 2315 مکتب تصويت في کافة ارجاء المنطقة"، کما سيشارک اکثر من 7200 شخص في الاشراف علی هذه المکاتب في استفتاء الاحد الذي دعي 5,3 ناخب للمشارکة فيه.
وفي ختام المؤتمر الصحافي عرض المتحدث، بحضور نائب رئيس اقليم کاتالونيا اوريول جونکيراس ومسؤول العلاقات الخارجية في حکومة کاتالونيا راوول روميفا صندوق تصويت بلاستيکي ابيض اللون شبه شفاف ممهورا بشعار حکومة کاتالونيا.
وأمرت السلطات الاسبانية الشرطة بمنع اي تصويت في الاستفتاء في سعيها للتصدي لواحدة من کبری الازمات السياسية التي تواجه اسبانيا منذ اعادة تفعيل الديموقراطية في سبعينيات القرن الماضي بعد رحيل الدکتاتور فرانسيسکو فرانکو.
وتقوم الشرطة الاسبانية منذ ايام بمصادرة اغراض علی صلة بالاستفتاء کبطاقات التصويت، الا انها فشلت حتی الآن في ايجاد کميات کبيرة من صناديق الاقتراع.
ومنذ اسابيع تسعی سلطات کاتالونيا الی اخفاء صناديق الاقتراع وبطاقات التصويت، خوفا من مصادرتها من قبل السلطات المرکزية. کما تعمل علی فتح مواقع الکترونية لتمکين الناخبين من معرفة أماکن مراکز الاقتراع للاستفتاء.
فقد صادر الحرس المدني الخميس 2,5 مليون بطاقة تصويت واربعة ملايين مغلف في مستودع في ايغالادا بالقرب من برشلونة. کما عثر علی حوالی مئة صندوق اقتراع، لکن لم يعرف ما اذا کانت کلها مرتبطة بالاستفتاء