728 x 90

42% من العاطلين عن العمل لديهم شهادات جامعية

-

  • 9/29/2017
زيادة عدد العاطلين عن العمل ممن لديهم شهادات جامعية في إيران المنكوبة بالملالي
زيادة عدد العاطلين عن العمل ممن لديهم شهادات جامعية في إيران المنكوبة بالملالي

حسب اعتراف وسائل الإعلام الحکومية بأن حصة خريجي الجامعات بلغت أکثر من 40% من جيش العاطلين عن العمل.
وکتبت وسائل الإعلام الحکومية يوم الجمعة 29سبتمبر2017 بهذا الشأن تقول: في عام 2017کان يشکل مايقارب 10% من جيش العاطلين عن العمل من خريجي الجامعات وفي الوقت الحالي زادت تلک النسبة إلی 41% وکانت في أواسط عام 2011 نسبتهم 36.6% حيث زادت النسبة حاليا بالقرب من 42بالمئة.

إقرأ المزيد:
اعتراف وزير العمل في حکومة روحاني: زيادة عدد العاطلين بنسبة مليون شخص في کل عام


أفاد تقرير لاذاعة فرنسا الدولية يوم 18 سبتمبر أن علي ربيعي وزير العمل في حکومة روحاني اعترف في حوار مع تلفزيون النظام بقوله اننا نواجه مشکلة في مجال التصدي للبطالة وتوفير فرص العمل. ويجب لحل معضلة البطالة توفير مليون و 400 ألف فرصة عمل سنويا بينما الاقتصاد الايراني يتسع فقط لايجاد 400 ألف شغل سنويا.
وبذلک يعترف وزير العمل في حکومة روحاني بأنه سنويا يضاف مليون شخص الی جيش العاطلين عن العمل.
إيران..تقرير مرکزإحصاء النظام: نسبة البطالة لدی الشباب 31.8 بالمئة

أعلن مرکز الإحصاء نسبة البطالة في موسم خريف. وحسب التقريرأن نسبة البطالة لدی الفئة العمرية 10 سنوات فمافوق کان في کل البلاد 12.3بالمئة. وتم حساب نسبة البطالة لدی الرجال 10.4 بالمئة ولدی النساء 20.4بالمئة. وبناء علی التقرير أن البطالة زادت بنسبة 1.5بالمئة بالمقارنة بالعام الماضي.
والجديربالذکرأن «اسحاق جهانغيري» النائب الأول للملا روحاني قال في کلمة أدلی بها في مدينة ياسوج:« تعتبر البطالة إحدی تحدياتنا المهمة حيث تحولت الی غيمة تحدي کبيرة للبلاد. في بعض الأماکن تصل نسبة البطالة إلی 30بالمئة. وتضاعف النسبة أحيانا في مجال إشتغال النساء حتی ضعفين».

مختارات

احدث الأخبار والمقالات