728 x 90

وسائل إعلام روسية تکشف خسائر قوات ماهر الأسد في جوبر خلال 24 ساعة

-

  • 9/28/2017
 -
-

28/9/2017
فيلق الرحمن نفذ 3 کمائن محکمة بقوات ماهر الأسد خلال 24 الماضية علی جبهات عين ترما وجوبر
کشفت وسائل إعلام روسية اليوم الخميس، حصيلة الخسائر البشرية التي تکبدتها قوات "الفرقة الرابعة" بقيادة ماهر الأسد شقيق بشار، إثر سلسلة الکمائن التي نفذها فيلق الرحمن التابع للجيش السوري الحر خلال الساعات الـ 24 الماضية علی جبهات حي جوبر وعين ترما شرقي العاصمة دمشق.
وأکدت قناة "روسيا اليوم" مقتل 19 عنصراً من قوات الأسد، اليوم الخميس، إثر انفجار أبنية مفخخة من قبل فيلق الرحمن والفصائل المسلحة الأخری في عين ترما بريف دمشق.
وأضافت القناة الروسية أن عدد قتلی قوات الأسد ارتفع خلال الساعات الماضية إلی 45 عنصراً، وذلک بعد مقتل 26 عنصراً في کمين مماثل علی جبهة عين ترما.
المتحدث الرسمي باسم "فيلق الرحمن" وائل علوان، أکد في تصريح لـ"أورينت نت" مقتل العشرات من قوات "الفرقة الرابعة"، إثر تنفيذ مقاتلي الفيلق ثلاثة کمائن خلال ٢٤ ساعة الماضية.

وأوضح أن مقاتلي "الفيلق" رصدوا دخول مؤازرات من قوات "الفرقة الرابعة" علی أطراف بلدة عين ترما، وعند وصولهم فجروا خمسة أطنان من المتفجرات داخل أنفاق مفخخة تحت المباني الأمر الذي أدی إلی مقتل أکثر من ٢٥ عنصراً وجرح عدد آخر.

کما تعرضت قوات "الفرقة الرابعة"لکمين ليلي مساء أمس، أدی إلی مقتل نحو 10 عناصر ، وإعطاب دبابة "T72" أثناء محاولتهم اقتحام عين ترما أيضاً.

وأحبط "فيلق الرحمن" خلال الأشهر الماضية، عشرات المحاولات التي تنفذها قوات "الفرقة الرابعة" بقيادة ماهر الأسد، لاحتلال حي جوبر الدمشقي، وبلدة عين ترما المجاورة في الغوطة الشرقية، وذلک رغم شمول المنطقة باتفاق "تخفيف التصعيد"، الذي تعتبر سويا دولة ضامنة فيه.
ويطلق مؤيدو الأسد علی حي جوبر، "الثقب الأسود " أو "مثلث برمودا"، وذلک نظراً لابتلاع المنطقة لعدد من المجموعات الاقتحامية التابعة لـ"فرق النخبة" في قوات الأسد، رغم استخدام الأخيرة لکافة الأسلحة التدميرية، حيث عجزت تلک القوات عن التقدم في الحي، رغم مرور نحو 3 أشهر علی المواجهات مع "فيلق الرحمن".