728 x 90

تجمع احتجاجي واعتصام في العاصمة طهران ومدن الأهواز وشيراز ومشهد وکرمان وخرم آباد

-

  • 9/25/2017
تجمع احتجاجي في خرم‌آباد
تجمع احتجاجي في خرم‌آباد

شهدت يوم الأحد 24 سبتمبر مختلف مدن البلاد بما فيها العاصمة طهران ومدن الأهواز وشيراز ومشهد وکرمان وخرم آباد تجمعات احتجاجية نظمتها شرائح مختلفة.
ففي طهران تجمع منتسبو شرکة نفط «ستاره خليج فارس» مقابل مجلس الشوری للنظام للاحتجاج علی عدم حسم وضعهم الوظيفي.
وفي الأهواز تجمع ناشطو البيئة عصر يوم الأحد 24 سبتمبر أمام مبنی المحافظة في خوزستان للاحتجاج علی نقل مياه نهر کارون وهم يهتفون: الأهواز مضطربة ونهر کارون لا يمتلک مياه وواذا تجفف کارون فتقام القيامة في الأهواز.
وأما في مدينة شيراز فتجمع المواطنون المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «ملل» التابعة لقوات الحرس للاحتجاج علی سرقة أموالهم في هذه المؤسسة ورفعوا شعار: محرم شهر الدم وليسقط النهابون. هذه هي رسالة الحسين هيهات منا الذلة ويا حجة بن الحسن اجتث جذور الظلم.
مدينة مشهد هي الأخری شهدت صباح يوم الأحد اعتصاما لأکثر من 200 من المواطنين المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «بديده». وأعلن المعتصمون انهم سيواصلون الاعتصام حتی تحقيق مطالبهم.
وتجمع هؤلاء من الساعة العاشرة صباحا أمام مبنی المحافظة في خراسان الرضوية فيما کانت قوات الوحدة الخاصة قد وقفت أمامهم لخلق أجواءالرعب والخوف کما ان قوی الأمن لم تسمح للمارين بحمل الهاتف النقال وضبطت بعضا منها.
في السياق نفسه قضی المواطنون المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة کاسبين لقوات الحرس يوم الأحد ثامن يوم من اعتصامهم رغم الليالي الباردة.
وفي مدينة کرمان تجمع عمال منجم «کروميک اسنفدقه» مقابل مبنی المحافظة. العمال المحتجون يعترضون علی عدم تطبيق خطة تصنيف المشاغل اضافة الی تأخير في دفع شهرين من رواتبهم. ومن جملة مطالب العمال المحتجين هو اعادة ثلاثة من العمال الذين منعوا منذ يوم السبت من الدخول الی موقع عملهم.
کما المزارعون في «قلعه غنج» في المدينة نفسها تجمعوا مقابل مکتب امام جمعة المدينة واحتجوا علی الظلم والعسف الواقع عليهم من قبل دائرة الري والموارد الطبيعية.
مدينة خرم آباد هي الأخری شهدت صباح يوم الأحد تجمعا نظمه منتسبو «نظام السلامة» في لرستان للاحتجاج علی سوء ادارة رئيس جامعة العلوم الطبية.
وأما منتسبو شرکة الأجهزة الطبية «لهلال ايران سها» فقد احتشدوا للاحتجاج علی اخراج هادف للعمال. ويقع معمل «هلال ايران سها» لانتاج الأجهزة الطبية في الکيلو 52 طريق طهران – قزوين السريع قبل جسر کردان.