728 x 90

ترامب: الشعب الإيراني يريد التغيير وهو ما يخشاه النظام الإيراني أکثر من أي شيء آخر+فيديو

-

  • 9/19/2017
الرئيس الأميركي، دونالد ترمب
الرئيس الأميركي، دونالد ترمب
19/9/2017
الشعب الإيراني هو الضحية الأبرز لممارسات النظام
علی حکومة إيران وقف دعم الإرهاب والبدء في الاهتمام بشعبها
مستعدون لتدمير کوريا الشمالية ومواجهة إيران
إيران عززت ديکتاتورية الأسد وقادت الحرب باليمن
آن الأوان لمواجهة الدول التي تدعم التنظيمات الإرهابية
نيويورک – في أول خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة قال الرئيس الأميرکي، دونالد ترمب اليوم الثلاثاء، عن الطموح النووي الإيراني، إن الشعب الإيراني هو الضحية الأبرز لممارسات النظام في طهران، مؤکداً أن الشعب الإيراني يريد التغيير وهو ما تخشاه سلطات النظام في إيران أکثر من أي شيء آخر.
واضاف: النظام الإيراني خارج عن القانون، ويحاول الاختباء خلف الديمقراطية، مضيفاً أن "الاتفاق مع إيران کان من جانب واحد وهو محرج لنا".
وأضاف ترمب: "لن نقبل الاتفاق مع إيران إذا استخدم کغطاء لتطوير برنامج نووي"، مشدداً علی أن إيران عززت ديکتاتورية الأسد وقادت الحرب في اليمن. وشدد علی أن واشنطن تسعی لعدم تصعيد الحرب في سوريا والتوصل لحل يلبي مطالب الشعب.
وقال الرئيس الأميرکي إن ثروات إيران يتم استخدامها في تمويل حزب الله وتقويض السلام في الشرق الأوسط، مؤکداً أن "علی حکومة إيران وقف دعم الإرهاب والبدء في الاهتمام بشعبها". وأضاف الرئيس الأميرکي أن دعم النظام الإيراني للإرهاب يتناقض مع جهود الدول العربية في محاربته.
وقال الرئيس الأميرکي: "علينا أن نحرم الإرهابيين من أي ملاذ أو دعم.. وعلينا التصدي للميليشيات التي تقتل الأبرياء مثل القاعدة وحزب الله".
وأضاف: "علينا حرمان الإرهابيين من أي ملاذ أو تمويل أو ممر آمن"، مشيراً إلی أنه قد آن الأوان لمواجهة الدول التي تدعم الجماعات الإرهابية.
کما قال في کلمته إن الجيش الأميرکي سيکون "أقوی من أي وقت مضی"، وإنه سيتم تخصيص 700 مليار دولار لميزانية الدفاع.
واشار إلی ما وصفها بـ"الدول المارقة" التي تشکل تهديدا کبيرا للعالم، بما تملکه من "أخطر الأسلحة وأکثرها تدميرا".
وأردف: "ساعدنا في بناء الأمم المتحدة للدفاع عن سيادة الدول وازدهار الجميع ونحن نريد سلاما وتناغما لا صراعات، وبالتالي يجب أن نطرح هذه السؤال: هل لدينا نحن قادة العالم من القوة والشجاعة لمواجهة الأخطار والأخطاء؟".

مختارات

احدث الأخبار والمقالات