728 x 90

مستشار ترامب: نؤيد اتخاذ أقصی ضغط علی کوريا الشمالية

-

  • 9/17/2017
مستشار الأمن القومي الأمريكي، هربرت ماكماستر
مستشار الأمن القومي الأمريكي، هربرت ماكماستر
19/9/2017
أعلن مستشار الأمن القومي الأمريکي، هربرت ماکماستر، اليوم الأحد 17 سبتمبر/أيلول، أن الولايات المتحدة تؤيد اتخاذ أقصی ضغط علی کوريا الشمالية من أجل احتواء الاستفزازات.
واشنطن -وقال ماکماستر، متحدثا لتلفزيون "ايه بي سي":
يجب أن نطور کل الإجراءات، التي تهدف إلی ضمان عدم تهديد النظام في بيونغ يانغ العالم ، من المهم، أن تبذل کل الدول قصاری جهدها لزيادة الضغط علی بيونغ يانغ.
يشار إلی أن کوريا الشمالية کانت قد أطلقت، صباح يوم الجمعة الماضي، صاروخا بالستيا جديداً من منطقة قريبة من بيونغ يانغ باتجاه اليابان، ووفقا للعسکريين في اليابان وکوريا الجنوبية، بلغ ارتفاع تحليق هذا الصاروخ حوالي 800 کيلومتر، وحلق الصاروخ عبر أجواء جزيرة هوکايدو الشمالية الشرقية وسقط في المحيط الهادي علی مسافة حوالي 2.2 ألف کيلومتر عنها.
وکان مجلس الأمن الدولي قد تبنی مؤخراً، قرارا جديدا يعزز العقوبات الاقتصادية ضد بيونغ يانغ ردا علی تجربة نووية أجرتها قبل أيام، وسيعقد المجلس الدولي مشاورات بهذا الشأن في غضون الأيام القليلة القادمة.
وأعلن مستشار الرئيس الأميرکي للأمن القومي، بعد التجربة الأخيرة أن الحل العسکري لقضية کوريا الشمالية مازال ممکناً، لکن الولايات المتحدة لا ترغب في اللجوء إليه.