728 x 90

"أبو مصطفی" يکشف حجم تورط حزب الله في سوريا

-

  • 9/13/2017
13/9/2017
ظهر القيادي العسکري المدعو "الحاج أبو مصطفی" والذي يعتبر من قيادات الصف الأول العاملة في صفوف ميليشيا حزب الله اللبناني، التي تقاتل إلی جانب صفوف قوات النظام مساء يوم السبت علی عدة قنوات موالية، في ظاهرة تعد هي الأولی من نوعها.
وقال القيادي في خطابه علی شاشة الميادين الموالية للحزب إن ظهوره علی شاشة التلفاز جاء بأمر مباشر من القائد العام للميليشيا "حسن نصر الله"، للتعبير عن فرحة الميليشيات وقوات النظام بفک حصار مدينة دير الزور.
وأضاف القيادي في خطابه للميادين أن حزب الله اللبناني موجود علی کامل الأراضي السورية لمسانده قوات النظام، مشيراً إلی أن ما أسماها "الظروف الحالية" قد جعلتهم يظهرون علی العلن أمام الجميع، حسب تعبيره، الأمر الذي يشير إلی التورط الکبير لميليشيات حزب الله وبشدة في سوريا، فشخصية "أبو مصطفی" هي واحدة من الشخصيات الرئيسية القيادية في ميليشيا حزب الله التي تکتم عليها الحزب طويلاً، ليأتي کشفه لها للدلالة علی مستوی القيادات من الحزب المنخرطة في العمليات العسکرية للحزب في سوريا.
الجدير ذکره أن ميليشيا حزب الله اللبناني تحفظت بدرجة عالية من السرية حول حجم وتنظيم وأنشطة مقاتليه في سوريا منذ دخولها، بيد أن دور الميليشيات قد تحول بشکل کبير في أوائل عام 2012 إلی تولّي ميليشيا حزب الله دوراً في القتال المباشر، والعمل بأعداد أکبر إلی جانب صفوف قوات النظام.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات