728 x 90

توقيف وزير عراقي في بيروت

-

  • 9/9/2017
الوزير العراقي السابق في حكومة نوري المالكي، عبد الفلاح السوداني
الوزير العراقي السابق في حكومة نوري المالكي، عبد الفلاح السوداني
9/9/2017
 
أشارت أنباء وتقارير صحافية عراقية إلی توقيف الوزير العراقي السابق في حکومة نوري المالکي، عبد الفلاح السوداني، وذلک بعد أن صرح من وصف بـ "مصدر لبناني" لأحد المواقع العراقية، الجمعة، بأن وزيراً سابقاً يحمل الجنسية البريطانية من دون أن يحدد اسمه أوقف في مطار بيروت، لأن في حقه مذکرة من الإنتربول.
بعدها کشف مصدر مطلع، أن الموقوف هو وزير التجارة السابق عبدالفلاح السوداني.
حزب الدعوة يتبرأ منه
في المقابل، تبرأ حزب الدعوة الإسلامي، من الوزير السابق، وقال متحدث باسم المکتب الإعلامي للحزب، "تناقلت بعض وسائل الإعلام خبر اعتقال وزير التجارة السابق فلاح السوداني في بيروت بواسطة الإنتربول لاتهامه بقضايا تتعلق بالنزاهة".
وأضاف: "يؤکد حزب الدعوة الإسلامية أن فلاح السوداني انفصل عن تنظيم الحزب عام 2000 م، وشغل منصبه عام 2006 م ممثلاً لکتلة أخری"، داعياً وسائل الإعلام إلی "توخي الدقة في نقل الخبر وعدم خلط الأوراق بصورة مقصودة أو عفوية".
يذکر أن قراراً صدر بتوقيف الوزير المذکور قبل شهرين، وسجنه.
في حين سخر السوداني من القرار الذي أصدرته لجنة النزاهة بحقه، والقاضي بسجنه 7 سنوات علی خلفية قضايا فساد مالية وإدارية متهم بها.
وقال إن هذا القرار ما هو إلا وسيلة للتستر علی ملفات فساد وسرقات کبيرة جداً قام بها بعض ممن يشترک في العملية السياسية ويمثلون الائتلاف الوطني.
 

مختارات

احدث الأخبار والمقالات