728 x 90

اعتقال 200شاب في طهران بذريعة الأنذال والأوباش

-

  • 9/4/2017
اعتقال شباب بذريعة الأنذال والأوباش
اعتقال شباب بذريعة الأنذال والأوباش
اعتقل مأمورو الأمن الداخلي القمعيون في خطة عارمة وقمعية 200من الشباب في طهران يوم الأحد 3سبتمبر2017 بذريعة الأنذال والأوباش. وتبريرا لذلک العمل القمعي کتبت وکالة مهر للأنباء الحکومية تقول: طبقت المرحلة الأولی للخطة الأمنية العارمة بهدف استتباب الأمن في احياء العاصمة وتطهيرأماکن خطيرة في المقاهي والمنتجعات من الأنذال والأوباش.
والجدير بالذکرأن تحقير الشباب واذلالهم ونشر ذلک في وسائل الإعلام للنظام يبين بالضبط سجل مشين للحکومة النهابة والسارقة نفسها.

للمزيد:
960 يوم من احتجاز شباب نصير آباد في زاهدان دون حسم مصيرهم


يعيش شباب نصير آباد في زاهدان في السجن منذ أکثر من 32 شهرا دون حسم مصيرهم.
10 من المحتجزين مازالوا محبوسين رغم اطلاق جلادي خامنئي وعودا بالافراج عنهم بکفالة.
ففي فجر يوم 4 يناير2015 داهمت عناصر قوات الحرس منازل هؤلاء الشباب وهم نيام واعتقلوهم. ولکن رغم مضي 32 شهرا اقيمت محکمة غير علنية ودون حضور عوائل السجناء لثلاثة منهم فقط بأسماء نجيب رئيسي وعبدالستار بهرام زهي وأمين رئيسي کلا عليحده في 9 و12 و13 مارس الماضي في زاهدان.
ووعد جلادو خامنئي مرات عدة عوائل السجناء باطلاق سريع لهؤلاء المعتقلين ولکن يبدو أن هذه الوعود لم تکن سوی لمنع العوائل من متابعة وضع السجناء عبر وسائل الاعلام.
وتم محاکمة هؤلاء السجناء بتهمة «العمل ضد الأمن القومي» ولا تتوافر معلومات عن تفاصيل وردت في ملفاتهم. وقال الشباب لعوائلهم انهم تعرضوا للتعذيب لانتزاع اعترافات مملاة عليهم.