728 x 90

قيادي قوات الحرس الإيراني يکشف أعداد قتلی الميليشيات في سوريا+ فيديو

-

  • 8/31/2017
بلدي نيوز
30/8/2017
عمر حاج حسين
نشر موقع "تقارير الحرب في سوريا والعراق" مقطعاً مرئياً؛ ظهر فيه العميد الإيراني "حميد أبازاري" العامل في صفوف ميليشيات الحرس الثوري الإيراني، وهو يلقي خطاباً علی جموع من المقاتلين الإيرانيين، ويبلغهم بإحصائية قتلی ومصابي قواتهم خلال الحرب في سوريا.
وأشار "أبازاري" لإحصائية بعدد القتلی والمصابين لقوات الحرس الثوري الإيراني وميليشياته، الذين يقاتلون في سوريا منذ دخولهم للقتال إلی جانب صفوف قوات النظام قد بلغت 25 إلی 30%، مؤکداً أن هذه الإحصائية تعادل نسبة القتلی الأمريکيين خلال حروبهم في العراق وأفغانستان منذ عشرة أعوام خلال حروبهم ضد ما أسموه "الإرهاب".
ولفت الموقع أن هذا الخطاب قد ألقي في الاحتفالية السنوية لمراسم مقتل القيادي "عباس دانشکر"، والذي قتل هو ومجموعته في بلدة القراصي جنوبي مدينة حلب شمال البلاد العام الماضي، حسب ما ذکر الموقع الإيراني.
وتشير الإحصائيات أن قتلی الحرس الثوري الإيراني وميليشياته قد فاقت 3500 عنصر و5000 مصاباً، جلهم لا يستطيعون حمل السلاح ثانيةً، فيما تعد ميليشيا لواء فاطميون الذراع الأکبر لميليشيات الحرس، والتي يبلغ عددها 20 ألف مقاتل جلهم من الأفغان.
يشار إلی أن الموقع ذاته قد أحصی 36 قتيلاً من الميليشيات الإيرانية من قوات الحرس الثوري الإيراني، ولواء فاطميون منذ مطلع آب الجاري، دون معرفة دقيقة لعدد المصابين في صفوف الميليشيات الإيرانية.