728 x 90

وليد فارس : التطرف جذر الارهاب

-

  • 8/26/2017
الدكتور ولید فارس
الدكتور ولید فارس

وليد فارس يقول بان جذر الهجمات الارهابية عقائد الارهابيين علينا ان ننتصر في الحرب العقائدية.
قناة فوکس نيوز25/8/2017 :
يقول وليد فارس المستشار الامن الوطني والسياسة الخارجية لفوکس نيوز ومؤلف کتاب «الجهاد المستقبل وستراتيجية الارهاب ضد الغرب» مايلي :
اهم موضوع علينا ان ندرکه هو ان الهجمات الارهابية کافة لديها قواسم مشترکة مهما تکون في افريقيا الجنوبية ام في الشرق الاوسط او في اوروبا او امريکا لديها جذور مشترکة وهي الايديولوجية التي يتبعونها.
في اعقاب 11 ايلول بدأت هذه الحرب غير انها واجهت معارضة شديدة. ادارة اوباما بالدرجة الاساس ابتعدت عن هذه الحرب انهم کانوا يقولون ان جذور الارهاب ليست عقائدية بل مواضيع اجتماعية اواقتصادية.اما حکومة ترامب اعادت الامور الی مجراها الصحيح .
علينا ان نوحد انفسنا مع المعتدلين في العالم العربي والاسلامي نحن بدأنا فعلا هذا الموضوع. ففي اجتماع الرياض الذي حصل بحضور 50شخصية من قادة الدول الاسلامية والعربية لم يسبق لهذا الاجتماع مثيل تم طرح موضوع الحرب ضد ايديولوجية التطرف في کلمة دونالد ترامب.
الحرب في الشرق الادنی وسوريا والعراق ذات اهمية ان تستمر نحن بحاجة ان لاتحظی داعش باية قاعدة ولکن اهم من ذلک هو من يحتل مکان داعش .ففي حالة هزيمة داعش لو يأتي داعش رقم 2 والقاعدة رقم 3 او حزب الله او مجموعات متطرفة اخری ، في هذه الحالة نحن نکون خاسرين في هذه الحرب وعليه نقول بان هذه الحرب ذات اهمية.