728 x 90

کوريا الشمالية تطلق ثلاثة صواريخ بالستية جديدة باتجاه بحر اليابان

-

  • 8/26/2017
صورة وزعتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية
صورة وزعتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية

26/8/2017

اطلقت کوريا الشمالية صباح السبت ثلاثة صواريخ بالستية قصيرة المدی باتجاه بحر اليابان بينما يشارک عشرات الآلاف من الجنود الاميرکيين والکوريين الجنوبيين في مناورات في شبه الجزيرة الکورية، بحسب ما اعلن الجيش الاميرکي.
واوضح ديف بينهام المتحدث باسم قيادة العمليات الاميرکية في منطقة المحيط الهادئ ان الصواريخ التي اطلقت من موقع کيتايريونغ الکوري الشمالي لم تشکل اي تهديد للولايات المتحدة او جزيرة غوام الاميرکية في المحيط الهادئ.
واضاف ان "الصاروخين الاول والثالث (...) تعطلا اثناء تحليقهما، اما الصاروخ الثاني (...) فيبدو انه انفجر تقريبا فور" اطلاقه، مشيرا الی ان عملية اطلاق الصواريخ الثلاثة استغرقت حوالی نصف ساعة.
وقالت وزارة الدفاع الکورية الجنوبية ان اطلاق الصواريخ بدأ عند الساعة 06,49 السبت (21,49 ت غ الجمعة)، موضحا ان المقذوفات قطعت مسافة 250 کلم تقريبا.
قالت سارا ساندرز المکلفة الاتصال في البيت الابيض انه "تم ابلاغ" الرئيس دونالد ترامب بالامر و"نحن نتابع من کثب الوضع". وکان ترامب اکد الاربعاء ان الزعيم الکوري الشمالي کيم يونغ-اون بدا "يحترم" واشنطن.
وقالت اليابان ان اراضيها لم تصب باذی. واوضح يوشيهيدي سوغا المتحدث باسم الحکومة "نؤکد انه لم يسقط اي صاروخ بالستي علی اراضي بلادنا ولا في منطقتها الاقتصادية الخاصة" في البحر.
واضاف وزير الدفاع الياباني ايتسونوري اونوديرا "قد يکون الامر صواريخ بالستية او عادية. نحن بصدد القيام بتحاليل".

مختارات

احدث الأخبار والمقالات