728 x 90

رسالة جمع من السجناء السياسيين المنفيين في سجن أردبيل لدعم السجناء السياسيين المضربين عن الطعام في سجن جوهردشت

-

  • 8/24/2017

أصدر جمع من السجناء السياسيين المنفيين في سجن أردبيل رسالة الی المفوض السامي لحقوق الإنسان و المقررة الخاصة المعنية بحقوق الإنسان في إيران طالبوا فيها النظر في وضع السجناء السياسيين في القاعة 10 المضربين عن الطعام في سجن جوهردشت. فيما يلي نصها:
سعادة السيدة عاصمة جهانغير المقررة الخاصة المعنية بحقوق الإنسان في إيران
معالي زيد رعد الحسين المفوض السامي لحقوق الإنسان للأمم المتحدة
نحن جمع من السجناء السياسيين المنفيين في سجن أردبيل المرکزي، إذ نعلن عن دعمنا وتعاطفنا مع السجناء السياسيين المضربين عن الطعام في سجن جوهردشت بمدينة کرج، نطالبکم أنتم بالنظر العاجل لما يعيشه السجناء السياسيون في القاعة 10 في سجن جوهردشت في مدينة کرج الإيرانية من وضع محرج.
إن إخواننا السجناء في جوهردشت بمدينة کرج يخوضون إضرابا عن الطعام منذ 25 يوما احتجاجا علی نقلهم الجماعي من القاعة 12 إلی القاعة 10 وعدم النظر في مطالبهم لإعادتهم إلی القاعة السابقة وممارسة العنف عليهم بالإعتداء عليهم بالضرب حين النقل والعبث بممتلکاتهم وعدم تسليمهم حاجياتهم الشخصية أثناء النقل من القاعة 12.
نحن السجناء السياسيين المنفيين في سجن أردبيل المرکزي سنقوم بالإضراب عن الطعام اعتبارا من يوم الخميس 24 اغسطس 2017 وإلی يوم الأربعاء 30 أغسطس لإعلان دعمنا وتعاطفنا مع اخواننا الذين وقع عليهم الظلم.
نرجو منکم ونرجو الهيئات الدولية التکرم بالنظر في طلب هؤلاء السجناء المضربين وکل السجناء السياسيين في کل البلاد حيث يمرون بظروف مماثلة وأن تطالبوا بتفتيش السجون واللقاء بالسجناء السياسيين في إيران.
علما أن السجناء السياسيين في جوهردشت يعيشون وضعا صحيا متدهورا بعد مضي 25 يوما من الإضراب. بينهم أفراد طاعنون في السن ومصابون بأمراض مختلفة يعانون من أمراض في القلب والسکري وأمراض أخری. تلک الأمراض التي اصيبوا بها خلال سنوات الحبس في سجون الجلادين.
إن طلبنا نحن السجناء السياسيين وطلب الشعب الإيراني هو أن يتم النظر في حالة هؤلاء السجناء في أسرع وقت وإعادتهم إلی مکانهم السابق.
کما أن طلب الشعب الإيراني برمته هو الإفراج عن السجناء السياسيين ووقف الإعدام في إيران.
مع الشکر والتقدير
السجناء السياسيون المنفيون في سجن أردبيل المرکزي
23 اغسطس 2017

مختارات

احدث الأخبار والمقالات