728 x 90

-

وليد فارس:ضرورة مواجهة إيديولوجية التطرف

-

  • 8/23/2017
الدكتور«وليد فارس»
الدكتور«وليد فارس»
أکد الدکتور«وليد فارس» قائلا: عند محاربة الإرهاب يجب إستهداف ايديولوجية التطرف والتشدد. ولابد من تنويرالمواطنين.
قناة فوکس نيوز23 أغسطس/آب 2017: ماذا علينا ان نفعل بشأن الهجوم علی إسبانيا وهکذا هجمات؟
وليد فارس: أصدر الرئيس ترامب بيانا رسميا دعم فيه الحکومة الإسبانية وشعبها حيال الإرهابيين. و وصف بان المهاجم هو المتشدد الإسلامي. وهذا کان موقفا رسميا.
ولدينا في الماضي «اوباما» کان يصدر بيانا في الإطارالآکاديمي کان يبدو جميلا الا انه کان يتجه في العمل نحو الخطأ. حاليا نحن لدينا دونالد ترامب الذي يسلک طريقا صحيحا الا ان أسلوب عمله يکون عن طريق رسائل عبرالتويتر. الأمر المهم هو الإتجاه عام. طبعا أصدر رئيس الوزراء الإسباني بيانا جيدا و وصف العملية بالإرهاب المتشدد.وهذا کان ما وقع بالضبط. نحن لا نستطيع أن نقول في معنی الإرهاب غير اننا لا نفعل شيئا في العمل مثل ما فعلنا خلال السنوات الثمان الماضية. حاليا علينا ان نفعل شيئا أفضل مما فعلنا في السابق وأفضل من السنوات الثمان الماضية.
فوکس نيوز: في العديد من الحالات منها 2009 کنا نعرف أن الهجوم علی قاعدة «فورت» کان عملا إرهابيا وحتی کنا نعرف المهاجم مسبقا،ماذا علينا ان نفعل؟
وليد فارس: باعتقادي أن الضال في واشنطن وجود منظومة حقيقية لتعيين إيديولوجي للاشخاص. نحن بحاجة ان نعلم أين الشبکة التي تقوم بالعملية الراديکالية لهم وکيف هؤلاء يتحولون إلی الإرهاب.
وتذکروا أن الرئيس ترامب ذهب إلی الرياض وألقي کلمة لـ 50دولة عربية وزعيم إسلامي. وحتی شکل مرکزا لمناهضة الإرهاب وشغلوا أعمالا عديدة.