728 x 90

واشنطن تدين بشدة منح سلطة اصدار القوانين للجمعية التأسيسية الفنزويلية

-

  • 8/19/2017
 -
-

19/8/2017

أدانت الولايات المتحدة بشدة منح الجمعية التأسيسية الجديدة في فنزويلا سلطة إصدار القوانين لتحل محل البرلمان الذي تقوده المعارضة.
وقالت وزارة الخارجية الأمريکية في بيان مساء امس الجمعة ان "هذا الاستيلاء علی السلطة يهدف الی استبدال الجمعية الوطنية المنتخبة ديمقراطيا بلجنة استبدادية تعمل فوق القانون ونری أن الجمعية الوطنية المنتخبة ديمقراطيا هي الهيئة التشريعية الشرعية الوحيدة".
واضافت انه في حال استمر رئيس فنزويلا نيکولاس مادورو "في ترسيخ الدکتاتورية فإننا علی استعداد لدعم الشعب الفنزويلي بکامل ثقل السلطات الدبلوماسية والاقتصادية الامريکية في مسعاهم لاستعادة الديمقراطية".

وأدرجت الولايات المتحدة في نهاية الشهر الماضي رئيس فنزويلا نيکولاس مادورو ضمن قائمة العقوبات وجمدت جميع اصوله داخل الاراضي الامريکية واصفة إياه ب"الدکتاتور" الذي يسعی الی تقويض الديمقراطية في بلاده وذلک علی خلفية إنشاء الجمعية التأسيسية وتنظيم استفتاء عليها اعتبرته الولايات المتحدة ومعظم دول العالم مخالفا لإرادة الشعب.
وفرضت وزارة الخزانة الامريکية في الثامن من اغسطس الجاري عقوبات علی ثمانية أشخاص مرتبطين بتنظيم أو دعم إنشاء الجمعية التأسيسية الفنزويلية والمشارکة في أعمال منافية للديمقراطية.