728 x 90

مقتل قيادي بارز في الحرس الإيراني بسوريا.. و"فارس": کان يدافع عن المراقد

-

  • 8/9/2017
مقتل قيادي بارز في الحرس الإيراني بسوريا
مقتل قيادي بارز في الحرس الإيراني بسوريا

جريدة الحرة
9/8/2017
المعارضة الإيرانية: 10 آلاف قتيل من المليشيات الشيعية منذ التدخل بجانب "الأسد"
أعلن مسؤول بفيلق القدس التابع لقوات الحرس الإيراني في محافظة کيلان شمال إيران، عن مقتل العقيد مرتضی حسين بور شلماني، خلال اشتباکات مع الفصائل المقاتلة في سوريا.
ونقلت وکالة "فارس" الحکومية الإيرانية أن "مرتضی حسين بور شلماني، قُتل أثناء قيامه بخدمات استشارية؛ دفاعاً عن المراقد الدينية في سوريا"، دون أن تحدد مکاناً دقيقاً لموقع مقتله.
وأضافت أن "الضابط کان أحد أفراد الحرس الإيراني، وهو القتيل الـ 20 من بين المستشارين العسکريين في سوريا من أبناء مدينة کيلان".
وکان المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية کشف مع نهاية العام الماضي أن عدد قتلی قوات الحرس والمليشيات التابعة لها في سوريا، بلغ أکثر من 10 آلاف شخص منذ التدخل الإيراني إلی جانب نظام بشار الأسد قبل 6 سنوات.
وأکدت المقاومة الإيرانية أنها حصلت علی تقارير من داخل البلاد، تؤکد أن عدد قتلی قوات الحرس وعملائها من اللبنانيين والأفغان والباکستانيين والعراقيين المؤتمرين بإمرة الحرس يتجاوز 10 آلاف شخص.
يُذکر أن وسائل الإعلام في إيران تعلن بشکل شبه يومي عن مقتل عناصر من قوات الحرس بمعارک سوريا، کما تتحدث بانتظام عن سقوط قتلی أفغان وباکستانيين بسوريا تنقل جثثهم إلی إيران.