728 x 90

اعدام ثلاثة سجناء آخرين في ايران

-

  • 8/6/2017

قامت جلاوزة خامنئي بشنق ثلاثة سجناء آخرين فجر يوم السبت 5/8/2017 في سجني خرم آباد وارومية. السجين المشنوق في سجن بارسيلون خرم آباد کان يدعی“ حامد قائد رحمت“.ايضا قامت الجلاوزة بشنق سجينين فجريوم السبت 5/8/2017 في سجن ارومية المرکزي وهما کل من «سعيد بورهرمزي» من اهالي نقده و«حسين شاهي» من اهالي ارومية.
للمزيد:
أعدم نظام الملالي المعادي للبشر 3سجناء شباب في سجن عادل آباد بمدينة شيراز يوم الثلاثاءالأول من أغسطس/آب2017 شنقا. المعدومون هم «ابوالحسن ابروان» و«عطا عطارزاده» و«حسن عارفيان» وکان أعمارهم عند الإعتقال عام 2013 دون 20عاما. ولم تعلن وسائل الإعلام الحکومية إعدام السجناء الثلاثة.
زيادة الإعدامات بعد مسرحية الإنتخابات
تسارعت وتيرة ماکنة الإعدام والتعذيب العاملة في نظام الملالي بعد مسرحية الإنتخابات الرئاسية حيث أعدم في شهر يوليو 2017 حصرا 101 سجين شنقا ليحطم رقما قياسيا قل نظيره. علما أن العدد الحقيقي للإعدامات أکثر من ذلک ولا تشمل هذه الاحصائية الإعدامات سرا.
إن جُل الإعدامات طالت الشباب. ومنهم شابان 24 و 27 عاما في «تربت حيدرية» علی الملأ، وامرأة 25 عاما في مدينة «بابل» وشاب 24 عاما في «کرمان» و شابان 26 عاما في «همدان» و شاب 28 عاما في «زابل» و شاب آخر 28 عاما في «سجن جوهردشت بمدينة کرج». وفي حالة مدهشه اُعدم مراهق من الرعايا الباکستانيين الذي کان قد اعتقل عندما کان عمره 13 عاما وبعد قضاء 8 سنوات من الحبس في سجن «زاهدان». کما ان «جواد مير» الذي اُعدم شنقا يوم 24 يوليو في السجن المرکزي لاصفهان، کان عمره أثناء الاعتقال دون 18 عاما. وحسب اعتراف مسؤولي النظام ووسائل الاعلام التابعة له هناک 5000 سجين تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 عاما تحت طائلة الإعدام (وکالة أنباء مهر الحکومية 23 نوفمبر 2016).
وتعرض الکثير من السجناء في آخر لحظات عمرهم للاعتداء والضرب والتعذيب، فضلا عن تحملهم الظروف القاسية التي تمر بالسجون القروسطية لنظام الملالي. وتعرض «عباس يوسفي» الذي اُعدم في 5 يوليو في سجن جوهردشت، للاعتداء بالضرب المبرح علی يد العصابات المافياوية التابعة لمحترفي التعذيب في السجن قبل إعدامه. کما ان سجينا آخر حاول الانتحار واصيب، أعدم في 17 يوليو في سجن اصفهان مع ثلاثة سجناء آخرين بعد تضميد جروحه.
ونفذت هذه الإعدامات في سجون «جوهردشت» (15 حالة) و«زاهدان» (14حالة) و«اروميه» (11 حالة) و«اصفهان» (10 حالات) و«تايباد» (10 حالة) و«خرم آباد» و«زابل» و«تشاه بهار» و«إيران شهر» و«مهاباد» و«مياندو آب» و«مراغه» و«غجساران» و«بندرعباس» و«أراک» و«سمنان» و«کرمان» و«همدان» و«کرمانشاه» و«زنجان» و«نوشهر» و«رشت» و«جرجان» و«بابل» و«نور» و«نشتارود» و «قائم شهر» و«تربت حيدرية»و«شيراز».