728 x 90

وفاة 3عمال حين العمل

-

  • 8/1/2017
وفاة عمال نتيجة وقوع الحوادث
وفاة عمال نتيجة وقوع الحوادث
أوردت تقارير واردة أن ثلاثة من العمال في شرکة مقاولة في بلدة«نظرآباد» الصناعية لقوا مصارعهم يوم السبت 29تموز/يوليو2017 نتيجة فقدان الحد الأدنی من شروط السلامة والأمان في بيئة العمل وتسممهم بالغاز.
وحسب التقريرأن العمال الثلاثة الکادحين کانوا منهمکين في صيانة نظام الغرفة المصافي لبلدة نظرآباد الصناعية نتيجة تسميم بسبب انبعاث الغازات الخطيرة وفقدان الحد الأدني الأمان في العمل للأسف لقوا حتفهم.
ان مصرع العمال حين العمل في بيئات العمل تحول الی أمر عادي في ظل حکم الملالي السالب لحقوق العمال واثر انعدام الحد الأدنی من شروط السلامة.
ويقول تقرير للطب العدلي صدر في 14 أيار أن ألفا و 623 رجلا و 22 امرأة فقدوا أرواحهم جراء حوادث العمل في العام الماضي. وزاد هذا الرقم في العام الماضي بالمقارنة بالعام الذي سبقه بنسبة 10.1 بالمئة.
ويبين التقرير الحکومي بوحده عمق الکارثة. في حکم الملالي البغيض الذي يتم نهب الثروات الوطنية بالمليارات من قبل أزلام النظام أصبح انعدام الحد الأدنی من شروط السلامة للعمال الکادحين الذين بالکاد يعيشون برواتب شهرية ضئيلة أمرا عاديا لکون موازنة البلاد تصرف في الحروب والصراعات و أعمال القمع ولاتبقی لتوفير الحد الأدنی من شروط السلامه للعمال.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات