728 x 90

المدير العام للتلغرام: لا تنقل اي من أجهزة خوادم (سرفر)التلغرام إلی إيران

-

  • 8/1/2017
المديرالعام للتلغرام «باول دوروف»
المديرالعام للتلغرام «باول دوروف»
نفی المديرالعام للتلغرام يوم الأحد 30تموز/يوليو إدعاء وزيرالإتصالات للنظام بشأن نقل جهاز الخوادم (سرفر) التلغرام إلی إيران.
وأفاد تقريرلوکالة أنباء آسوشيتد برس أن المديرالعام للتلغرام «باول دوروف» أکد علی المواقف السابقة للشرکة وقال:«لا ينقل اي من أجهزة سرفرالتلغرام إلی إيران».
وأضاف بشأن« شبکة نقل الجوهر» قائلا:«تلک الشبکة ليست لها اية علاقة مع نقل إلی بلد آخراو لايتطابق مع قوانين غيرعقلانية». وأوضح دوروف : ربما مقصود وزيراتصالات النظام الإيراني من نقل جهاز سرفر إمتلاک قرصه سي دي لان التلغرام لن تسمح أبدا لنقل سروراتها إلی بلد آخر مثل إيران التي لها يد طولی في عملية تکميم الافواه.
والجدير بالذکرأن «محمود واعظي » وزيرإتصالات حکومة الملا روحاني ادعي يوم الأحد30 تموز/يوليو مرة أخری أنه تم نقل سرفرالتلغرام إلی داخل إيران.
وأفادت وکالة أنباء «فارس» التابعة لقوات الحرس في عددها الصادريوم الأحد بشأن نقل جهاز سرفرالتلغرام إلی داخل إيران أشار«محمود واعظي» إلی أن هذا النقل جاء «نتيجة التوافقات بين إيران وقناة التلغرام »مضيفا: تم إنجازعمل کبيرللغاية للقنوات التي لها قابلية کبيرة والقنوات التي لها مراجعات عديدة فحاليا تم نقل جهازالسرفر إلی إيران ونصبت شبکة نقل الجوهر هناک ايضا والعمل قيد التنفيذ.