728 x 90

الاردن يدعو اسرائيل مجددا الی فتح المسجد الاقصی دون عوائق

-

  • 7/19/2017
فلسطينيون يتظاهرون قرب مكتب المنسق الخاص للأم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط
فلسطينيون يتظاهرون قرب مكتب المنسق الخاص للأم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط

19/7/2017

دعا وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي الاربعاء اسرائيل الی اعادة فتح المسجد الاقصی امام المصلين "فورا ومن دون أي اعاقات"، محذر من ازمة يصعب تطويقها.
واکد الصفدي خلال اجتماعين منفصلين عقدهما مع سفراء المجموعة الأوروبية والدول الآسيوية في المملکة "للبحث في الأوضاع المتوترة في القدس"، ان "إنهاء التوتر الذي يهدد بأزمة سيکون من الصعب تطويقها هو في يد إسرائيل، التي عليها أن تقوم فورياً بفتح المسجد الأقصی کلياً ومن دون أي إعاقات".
واوضح الوزير في بيان ان "احترام اسرائيل الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصی، وإلغاء کل إجراءاتها التي تحاول فرض حقائق جديدة علی الأرض في خرق لالتزاماتها القانونية والدولية بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، يشکل مفتاح استعادة الهدوء في الأماکن المقدسة".
واضاف ان "المملکة تريد وقف التوتر واستعادة الهدوء في القدس والحؤول دون تفاقم الأوضاع، وستستمر في العمل علی تحقيق ذلک عبر جهودها المستهدفة إعادة فتح المسجد الأقصی المبارک أمام المصلين".
وحذر الصفدي من ان "استمرار التوتر والتصعيد سيعمق اليأس، وسيزيد من فرص استغلال المتطرفين له لتصعيد الموقف وتهديد الأمن والاستقرار".
ودعا الوزير المجتمع الدولي الی "تحمل مسؤولياته، والعمل علی إنهاء الاحتقان" في الاقصی.