728 x 90

أميرکا ترحل بسیجیا يعمل لصالح قوات الحرس

-

  • 7/14/2017
 سید محسن دهنوي
سید محسن دهنوي
رحلت السلطات الأميرکية، سيد محسن دهنوي، الذي يعمل لصالح قوات الحرس الإيراني وذلک بعد توقيفه بمطار بولاية بوسطن، حيث کان قادما للمشارکة في دورة بحثية من قبل الحکومة الإيرانية.
وکانت صحيفة "بوستن کلوب" نقلت الثلاثاء، عن المتحدث باسم وحدة الحدود والجمارک الأميرکية أن الباحث دهنوي الذي کان برفقة زوجته وأطفاله الثلاثة، تم اعتقالهم مساء الاثنين في مطار لوغان الدولي في بوسطن، قبل أن يجري إخراجهم برحلة ثانية.
وبينما ذکرت وکالات حکومية إيرانية رسمية أن دهنوي مجرد باحث أراد إکمال بحوثه بمجال مرض السرطان، الا أن دهنوي من أعضاء شعبة الباسيج (قوات التعبئة) في الجامعات ويشغل حاليا منصب مساعد مرکز أبحاث ما يسمی بـ "شهيد رضائي" في جامعة "شريف" الصناعية بطهران، والذي يعمل لصالح القوة الجوية بقوات الحرس الإيراني.
وکان دهنوي مسؤولا لشعبة الباسيج في جامعة "شريف" وهي ذراع قوات الحرس بالجامعات، منذ عام 2006، کما کان مسؤولا بفرع الطلبة في الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي، سعيد جليلي، عام 2013 وهو الأمين السابق للمجلس الأعلی للأمن القومي في النظام الإيراني والذي قاد المفاوضات النووية مع الغرب لسنوات إبان حقبة أحمدي نجاد (2005 -2013).
کما دعم دهنوي أيضا تيار ما يسمی بـ "جمنا" المتشدد الذي يتزعمه الملا الجلاد إبراهيم رئيسي، رجل القضاء والإعدامات والمدعوم من قوات الحرس والولي الفقيه علي خامنئي ، أثناء مهزلة الانتخابات الرئاسية في مايو الماضي.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات