728 x 90

مارک دوبويتز: يجب التعامل مع النظام الايراني بکل صرامة

-

  • 7/14/2017
رئيس مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات مارك دوبويتز في واشنطن
رئيس مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات مارك دوبويتز في واشنطن
يعتقد رئيس مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات مارک دوبويتز في واشنطن أنه يجب اتخاذ سياسة رونالد ريغان في التعامل مع النظام الايراني. تلک السياسة التي أدت الی انهيار الاتحاد السوفيتي السابق.
وقال دوبويتز الذي هو يدعو الی تغيير النظام الايراني في مقال نشرته وول ستريت جورنال:
يجب التعامل مع النظام الايراني بطريقة الرئيس السابق رونالد ريغان. في العام 1983 وضع ريغان سياسة الاحتواء الی جانب واعتمد خطة لردع توسعية الاتحاد السوفيتي السابق.
وأشار دوبويتز الی احدی رسائل ترامب بخصوص النظام الايراني وکتب يقول: النظام الايراني هو نظام قمعي واستبدادي وطالما لا نتخذ ستراتيجية جديدة حياله فانه يمضي قدما لنيل السلاح النووي.
ودعا ريغان الی استخدام جميع السلطات الأمريکية السرية والعلنية لايجاد بنية دفاعية واسعة وحرب اقتصادية ودعم المعارضة وکذلک حرب شاملة ضد المشروعية الفکرية للاتحاد السوفيتي.
وعلی ترامب أن يعتمد نسخة جديدة من خطة ريغان ويواصل الهجمات علی النظام الايراني. من المعقول أن تدرس الادارة الأمريکية جميع الجوانب لأخطار النظام الايراني وليس فقط النووي. يجب أن تستهدف التوجيهات الجديدة للأمن القومي الأمريکي سلطة النظام الايراني في جميع دول الشرق الأوسط بشکل منظم. فعلی واشنطن أن تزيل قدرة النظام الايراني علی کل دول الشرق الأوسط. وکذلک تدخلات النظام الايراني وهذا يعني أن تنشط مع الدول السنية ضد النظام. ويجب أن تستهدف الادارة الأمريکية في سياستها الجديدة قوات الحرس.