728 x 90

ايران... اعترافات مروعة لاحد المسؤوليين الحکوميين: 12 مليون شخصا دون خط الفقر المطلق+صور

-

  • 7/7/2017
 -
-
12 مليون شخصا دون خط الفقر المطلق و30 مليون في خط الفقر النسبي

اعترف محمد مخبر رئيس الهيئة التنفيذية لاوامر خميني الجلاد بمايلي : ان واقع الفقر في البلاد متأزم جدا بحيث يعيش 12 مليون شخصا تحت خط الفقر المطلق و25 الی 30 مليونا يعيشون تحت خط الفقر النسبي .
وأضاف في تصريحات يوم الخميس 6/7/2017 قائلا : المنحی المتسارع للفقر وازالة الفقر اخذ بالتزايد لانه خلال السنوات الـ 7 او 8 الماضية کانت وتيرته متسارعة.
وتابع يقول :ايران ليست بورکينافاسو، بل هي بلد ذات مصادروهي رابع بلد من حيث ذخائر النفط في العالم وهذا يعني 3/9 في المئة من ذخائر النفط في العالم تحت سيطرتنا . اليوم في العالم ازاء انتاج کل برميل للنفط يتم تعاقد لـ 8 براميل للنفط لو نبيع 100 ملياردولارا من النفط هذا يعني يمکننا ان نمتلک سوقا قدره 800 مليارا من الدولارات من النفط اما في الوقت الحاضر نمتلک فقط برميلا واحدا للبيع ازاء انتاج کل برميل. کما نحن نمتلک 2/18 في المئة من احتياطي الغاز في العالم . ونحن في المرتبة الاولی .
واستطرد المخبر قائلا : 95 في المئة من زعفران العالم من ايران وقيمة صفقاتها خلال عام تبلغ 5/8 مليار دولار بينما نحن نستفيد من 400 مليون دولارا منها.
اضاف مخبر قائلا :من ناحية المعادن نحن في المرتبة الرابعة في العالم ومواردنا المالية من المعادن تبلغ 200 مليون دولارا .فمن ناحية اخری لدينا انتاج الفولاذ في خراسان الشمالية بينما يکون سعر کل لتر من الماء لانتاج الفولاذ في تلک المنطقة يعادل 3 لترات من البنزين. اضاف بان بلدنا من الناحية المياه السطحية في العالم نحن ضمن البلدان العشرة الاولی في العالم . ان مستوی المياه السطحية في خوزستان يعادل المياه السطحية في فرنسا و آلمانيا و اسبانيا ونحن ماذا نفعل بهذه المياه ؟

مختارات

احدث الأخبار والمقالات