728 x 90

التلفزيون الفرنسي قناة 3 : تجمع معارضي النظام الايراني في فلبنت للمطالبة بتغيير النظام

-

  • 7/6/2017
المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية في باريس
المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية في باريس
التلفزيون الفرنسي قناة 3: تجمع معارضو النظام الايراني في فلبنت ليطالبوا بتغيير النظام في إيران :
يعيش بعض أفراد عائلة سارا في إيرانش. الا انها ولدت هنا في باريس لان والديها استقروا فيها بعد وقوع الثورة في إيران. وهي تأثرت من ثقافة والديها الإيرانيين وتتابع قضيتهم اي دعم معارضي نظام طهران.
سارا:« نحن لدينا أصدقاء کثيرين ممن فقدوا أعضاء عائلتهم او مارس علی أعضاء عائلتهم التعذيب سواء في عهد خميني او عهد الشاه.
ويشکل جيل الشاب هذا جزءا أکبر من المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية. هؤلاء الشباب الذين يريدون انجاح نضال والديهم والحصول علی ايران حرة وديمقراطية.
صوفي:« نحن نعرف في إيران لا يمکن للمواطنين التعبير عن عقائدهم لأن کل ما يفعلون يکونون تحت قمع النظام الا اننا لدينا حرية هنا ونستطيع ان نعبر عن عقائدنا. فلذلک نحن نعتقدعلينا ان نستخدم اقصي ما يمکن من طاقاتنا».
عضو اللجنة الخارجية للمجلس الوطني للمقاومه«افشين علوي»: إيران الحرة حيث کان شعارالمؤتمر هي تعهدنا وقضيتنا ونناضل من أجلها. فلذلک سواء اکانت ولادتنا في إيران ام أکانت في دول خارجية نستطيع ان ندعم هذه القضية ونرتبط بها».
وکان ايرانيون قد تحشدوا في قاعة فيلبنت اليوم انهم يعتقدون بعد مايقارب 40عاما من تشکيل الجمهورية الإسلامية من الممکن الإطاحة بالنظام.
سارا:« لي هکذا نظام وحشي وقمعي هو نظام يظهر ضعفه. وبرائي سينهار قريبا باعتقادي المسألة هي مسألة وقت». الأمل يتجسد في «مريم رجوي» باعتبارها رمزا للمعارضة.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات