728 x 90

قطار فائق السرعة يقوم بأولی رحلاته من برلين إلی ميونخ

-

  • 6/20/2017
القطار الجديد ينافس الطائرات
القطار الجديد ينافس الطائرات

19/6/2017
انطلق القطار فائق السرعة الجديد ICE بأولی رحلاته من مدينة برلين إلی مدينة ميونخ في ألمانيا يوم الجمعة الماضي، وذلک في حضور مجموعة منتقاة من الضيوف.
وأفاد بهذا الخصوص موقع"ذا لوکال" بأن تلک القطارات السريعة ستربط المدينتين عبر رحلات تقدر مدتها بـ 3 ساعات و55 دقيقة، بما يعني اختصار وقت الرحلات الحالي بما يزيد عن ساعتين. وأضاف الموقع أن تلک القطارات ستُضَيِّق الخناق علی شرکات الطيران وشرکات الحافلات التي تهيمن سوقياً الآن علی ذلک المسار.
ومن الجدير ذکره أن أعمال تطوير خط السکة الحديدية، الذي يسير عليه ذلک القطار السريع الجديد، قد بدأت عام 1996 وانتهت لتوها العام الماضي. وشُيِّدَ في غضون ذلک 22 نفقاً و29 جسراً في مسار جديد يمتد مسافة قدرها 107 کيلومترات عبر غابة تورينغن الموجودة في ألمانيا الشرقية سابقاً. وينتظر أن تسير القطارات بسرعة تصل إلی 300 کيلومتر في الساعة فوق تلال وعبر وديان مزدانة بالأشجار.
وينظر إلی اکتمال ذلک المشروع علی أنه الانجاز الأکبر لإعادة ربط ألمانيا الشرقية والغربية سابقاً بعد توحيدهما عام 1990، علماً بأن الخطط تمت الموافقة عليها عام 1991.
وعلی هامش حضوره حفل تشغيل القطارات أول أمس، وصف ريتشارد لوتز، رئيس هيئة السکک الحديدية الألمانية، ذلک المشروع الذي تبلغ کلفته 10 مليارات يورو بأنه انجاز تاريخي وأنه يعد أيضاً أکبر تطور يطرأ علی الخدمة التي تقدمها الهيئة.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات