728 x 90

درعا مقبرة قوات الحرس الإيراني.. مقتل کبير المستشارين

-

  • 6/16/2017
جليلوند
جليلوند

16/6/2017
أعلنت وکالة تسنيم الحکومية الإيرانية المحسوبة علی فيلق القدس الارهابي عن مقتل أحد أهم ضباط قوات الحرس الإيراني في سوريا، خلال اشتباکات مع الفصائل المقاتلة في مدينة درعا.
وأکدت الوکالة أن "حيدر جليلوند" وهو کبير المستشارين العسکريين الإيرانيين في سوريا، لقی مصرعه خلال اشتباکات مع الثوار في سوريا، مشيرة إلی أنه قتل علی الأرجح خلال معارک مدينة درعا.
وأضافت الوکالة، أن "جليلوند" التحق بالمقاتلين الإيرانيين الذين يقاتلون في سوريا بشکل تطوعي.
وکانت وکالة "إرنا" الحکومية الإيرانية، أکدت في وقت سابق من الشهر الحالي عن مقتل عنصرين من "لواء الزينبيون" الباکستاني المرتبط بالحرس الإيراني، في اشتباکات بسوريا، دون أن تحدد زمان أو مکان مقتلهما.
ويشارک مرتزقة ميليشيا "زينبيون" في القتال إلی جانب نظام بشار الأسد، وأغلبهم ينتمون إلی منطقة کورام القبلية الباکستانية، التي تسکنها عدة قبائل شيعية من بينها "توري" و"بنجش".
وعمد النظام الإيراني إلی إرسال ميليشيات للقتال في سوريا منضوية تحت ألوية الحرس الثوري، وشکلت هذه القوات قوامها العسکري المحارب هناک، حيث تتفرع هذه الميليشيات إلی مقاتلين من أفغانستان تحت مسمی "لواء فاطميون"، وأخری من باکستان يطلق عليها "زينبيون" إلی جانب ميليشيات شيعية عراقية وحزب الله اللبناني.
وکان المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية قد کشف مع نهاية العام الماضي أن عدد قتلی قوات الحرس والميليشيات الشيعية التابعة له في سوريا، بلغ أکثر من 10 آلاف شخص منذ التدخل الإيراني إلی جانب نظام بشار الأسد قبل 6 سنوات.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات